في يومهم العالمي.. جرائم قتل بشعة راح ضحيتها كبار السن

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 07:50 مساءً
كتب : محمود صلاح

"الخير مع الأكابر، والبركة مع كبار السن".. كلمات تم اقتباسها من حديث نبوي، تبين مدى أهمية الاهتمام بكبار السن، ولكن هذه الأيام قلبت الأحوال رأسًا على عقب، حيث أصبح الكثير منهم يتعرضون إلى المعاناة والعقوق، من قبل أبنائهم، حيث ضرب العديد من الشباب بمبدأ توقير الكبار عرض الحائط، لنجد أنفسنا أمام مئات الحوادث التي يروح ضحيتها "مسنون" لأسباب مختلفة وما بين الخلافات والسرقة والثأر تكثر الحكايات.

في اليوم العالمي لكبار السن، الذي تحل ذكراه الأول من أكتور من كل عام، بلدنا اليوم، تستعرض عبر السطور التالية، عددًا من القضايا التي وقع في شباكها العديد من كبار السن على يد ابنائهم وغيرهم.

ذبح الجدة عزيزة

قضية نالت اهتمام الجميع في الجمهورية عرفة بعنوان "الجدة عزيزة" حيث كتبت السطور الأخيرة في حياتها بمنطقة إمبابة في شقتها، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شاب وسيدة، وأنهما قتلاها بسبب أعمال سحر وشعوذة، واستولوا على عقدها الذهبي وفروا هاربين، موضحة أن الخلافات كانت بين نجل المجني عليها وبين المتهمين، وأن نجلها كان يمارس أعمال الدجل والسحر، للنصب على المتهمين، فقررا الانتقام منه وقتلا الضحية.

وكانت المجني عليها في العقد الثامن من عمرها، وعثر عليها مذبوحة داخل شقتها بشارع طناني المتفرع من شارع ترعة السواح بمنطقة إمبابة مذبوحة، وأبلغ الجيران عن تفاصيل الجريمة لقسم شرطة إمبابة.

تفاصيل الكاملة من هنا

مقتل مسن على يد عاطل في صيدلية

غير الجدة عزيزة كان مسن آخر لقى مصرعه في أغسطس الماضي، يعمل على يد عاكل خنقًا داخل صيدلية ابنه حتى فارق الحياة، ثم أشعل النيران في جسده، لإيهام أهله بأن سبب الوفاة هو الحريق، وذلك بسبب خلافات على شراء المواد المخدرة.

وكشفت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد شرباش، مدير المباحث، لغز العثور على جثة مسن متفحمة داخل صيدلية بدائرة كفر الدوار، حيث تبين خنق أن الجاني (عاطل)، لوالد صاحب الصيدلية (المجني عليه)، وإشعال النيران في الصيدلية لإيهام أهله بأن الحريق هو سبب الوفاة، وذلك لوجود خلافات بينهما على بيع المواد المخدرة.

تفاصيل الكاملة من هنا

بسبب الثأر

مقتل موظف بالمعاش، والتمثيل بجثته على يد 4 من أسرة واحدة في منطقة شبرا مصر، واحدة من جرائم قتل كبار السن التي أثارت الرأي العام، وكان السبب وراء الجريمة خلافات سابقة منذ 8 سنوات، واتُهم فيها الضحية بأنه تسبب في مقتل والد أحد المتهمين الأربعة، وتم ضبط اثنين من المتهمين وجار البحث عن الاثنين الآخرين.

كان اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بمقتل موظف بالمعاش (52 عاما) على يد 4 من أسرة واحدة، وتبين أن الضحية مصاب بتهشم في الرأس وتمزيق بأنحاء متفرقة بالجسد، وقال شهود العيان لرجال المباحث إن الأربعة تخلصوا من الضحية ومثّلوا بجثته بسبب خلافات سابقة وأنهم كان يتهمون القتيل بالتسبب في قتل والد أحدهم فقرروا الانتقام والأخذ بالثأر.

التفاصيل الكاملة من هنا

خلافات عائلية

قتل مسجل خطر والده ذبحا بسبب خلافات عائلية في السيدة زينب، وكان المقدم أحمد قدري، رئيس مباحث السيدة زينب، تلقى بلاغا بمقتل مسن على يد ابنه بدائرة القسم، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة "جلال.ف.ع" 60 عاما، مصاب بجرح ذبحي بالرقبة وآخر بالبطن، وتبين من التحريات أن ابنه "محمد"، 37 عاما، مسجل خطر، وراء ارتكاب الواقعة.

التفاصيل الكاملة من هنا

أقرأ أيضًا.. "جنة" ليست الأولى.. حكايات من دفاتر سلسال دم قتل الأطفال بالتعذيب والحرق

مفاجأة| السجن 15 سنة أقصى عقوبة للمتهمين بتعذيب "جنة".. وإيداع شقيقتها بدار رعاية