"الحركة الوطنية": نحتاج لآليات تحمي المواطن من تحول الإصلاح الاقتصادي

الثلاثاء 01 أكتوبر 2019 | 09:21 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال حاتم الدالي، عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، إن الحزب وعبر هيئته البرلمانية تناول في وقت سابق وقبل كل ما أثير في جلسة البرلمان اليوم عن معاناة المواطنين عبر هيئة الحزب البرلمانية ممثلة في النائب محمد بدراوي.

وأضاف الدالي لـ "بلدنا اليوم" أن هناك ملفات متعددة يجب الاهتمام بها لتحقيق الإصلاحات التي تحقق المرجو للمواطنين على رأسها ملف تعميير سيناء والاهتمام بها واستكمال تحديث وتطوير الجيش المصري، إضافة إلى التعميير عبر المدن الجديدة ومكافحة العشوائيات وتطوير المدن القائمة.

وتابع عضو الحركة الوطنية أن برامج الحماية يجب التوسع فيها وعند تطبيقها يجب أن تطبق بشكل سليم حتى تصل إلى المستحقين، لأن بعض هذه البرامج استخدمت من قبل البعض لمصالح انتخابية فأصابها العوار ولم تحقق المطلوب منها، إضافة إضافة إلى ملف الدعم الذي يتطلب وجود ألية حقيقية ذات مردود جيد تمنع من تحول الإصلاح الاقتصادي إلى عقاب جماعي .

وأكمل أننا بحاجة إلى مزيد من الإصلاح السياسي عبر زيادة التوعية للمواطنين عن كيفية أدائه لدوره السياسي، فضلًا عن ملف المحليات الذي يجب الانتهاء منه في أقرب وقت ممكن، لأن التنمية الحقيقية تبدأ من المشاركة المجتمعية الجادة عبر مجالس شعبية منتخبة تراقب وتشارك في صنع القرار .

اقرأ أيضا