بعد إثارة الجدل.. كيف تصدر مصطفى أبو تورته تريند جوجل في مصر؟

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 07:03 مساءً
كتب : محمود صلاح

حالة من الجدل شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما خرجت فتاة تدعى "نهال" عن صمتها وسردت قصتها على "السوشيال ميديا" بعدما قام خطيبها "مصطفى" بتركها في القاعة وحيدة بجحة أن خاله دخل في وعكة صحية.

القضية التي انتشرت بين رواد المنصات الاجتماعية، عرفت بـ مصطفى أبو تورته حيث تصدرت قائمة بحث المصريين خلال الساعات الماضية، في مواقع التواصل وجوجل، خاصة بعدما نالت قصة الفتاة استعطاف الكثير من الفتيات اللاتي نشرن هذه القصة عبر صفحاتهم.

هذا الحديث المثير للجدل خلال الساعات الماضية دفع "بلدنا اليوم" لإجراء مقارنة بين التريند الأول " مصطفى ابو تورته والتريند الذي يليه "بوكا جونيورز" لمعرفة كيف تصدر هذا التريند قائمة بحث المصريين خلال الـ4 ساعات الماضية.

في الساعة 1:55 دقيقة، من ظهر اليوم الأربعاء، بدأت عملية البحث لدى المصريين عن تريند مصطفى أبو تورته تزيد حيث بلغ مقدار البحث عنه في هذه اللحظة بـ18 %، بينما تعادل معه التريند الذي يليه في قائمة البحث "بوكا جونيورز" بنفس العدد هو 18 % لدى المصريين.

تريند

وفي الساعة 2:12 دقيقة، تفوق تريند مصطفى أبو تورته على نظيره الثاني بمقدار 49%، بينما هبطت قائمة البحث عن التريند الثاني "بوكا جونيورز" إلى صفر، حيث تحولت مؤشرات البحث عن هذا التريند الأخر إلى الأعلى.

بعد أزمة مصطفى ابو تورتة .. أول ظهور لـ"ضحية الخطوبة" نهال شعبان

الثاني

أمّا الساعة الـ3:11 دقيقة، حاول تريند "بوكا" العودة إلى قائمة الاهتمام مرة ثانية، حيث بلغ عدد الباحثين عنه 9%، بينما ارتفع مصطفى أبو تورته إلى 69 %، وبعد مدة وتحديدًا في الساعة الرابعة ونصف تمامًا بلغ عدد المهتمين والباحثين عن مصطفى أبو تورتة إلى 32% بينما هبطت التريند الثاني ليصل إلى صفر %.

الثالثة

وفي الساعة 4:57 دقيقة مساءً، وصل تريند مصطفى ابو تورته إلى ذروته حيث أوضحت مؤشرات البحث أنه الرواد عبر المنصات الاجتماعية اهتموا بالموضوع في مصر إذ وصل إلى 100% من قائمة البحث في التريند، بينما حصل "بوكا جونيورز" على 7 % من قائمة اهتمام المصريين.

"خد التورتة وخلع" القصة الكاملة لحكاية مصطفى أبو تورته

 الخامس

المحافظات

وبالنسبة إلى المحافظات فقد اختلفت قائمة البحث والاهتمام، محافظة عن آخرى، حيث تفوقت محافظة القاهرة في قائمة البحث عن هذا التريند عن باقي المحافظات، إذ بلغ عدد الباحثين عن هذا الموضوع 85 %، بينما احتلت الإسكندرية المركز الثاني من قائمة المهتمين بهذا الموضوع، فكان عدد الباحثين عنها 87%، أمَّا محافظة الدقهلية تعادلت مع الجيزة بنفس الرقم وهو 82%.

السادس

كان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا القصة بعدما نشرة الفتاة قصتها، الأمر الذي ظهر على خليفته هاشتاج #مصطفى_ابو_تورته، وجاء الهاشتاج من حكاية "نهال" حيث قالت: أخذ تورتة الفرح معه قبل مغادرة القاعة، وكان قد أخذ منها أيضا الشبكة الخاصة بها وترك هو وأهله القاعة دون أي مبرر وهي لا تعلم ماذا يحدث وهل هذا حلم ام حقيقة، بعد انتظار اكثر من عامين من أجل اتمام هذه الخطبة يتركها بكل بساطة ويتسبب لها في هذا الألم والصدمة النفسية.

انقلبت السوشيال ميديا بهاشتاج مصطفى أبو تورته وجاءت بعض التعليقات علي صورته كالتالي : "مصطفى أنت زعلان عشان فضحناگ فالجمهوريه گلها.. قول اه متتكسفش".

ومن هنا بدأت السخرية عليه على صفحات "الكوميكس" من أجل تنبيه الفتايات من مصطفى الذي غدر بخطيبته يوم فرحها ولم يفكر لحظة في الأيام التي قضاها معها وهي تنتظره واصبح على يد سيدات السوشيال ميديا مصطفى ابو تورته .

يذكر أن لقب مصطفى أبو تورته تم اقتباسه من مشهد في فيلم حب البنات للفنانة حنان ترك عندما كانت تعاني من عقدة نفسية تجاه الرجال بعد أن والدها خان والدتها وكان يدعي مصطفي ابو حجر فاصبح اسمه تعبير عن خيانة الرجال بين السيدات.

اقرأ أيضا