"الأزهر" ينظم محاضرة عن ترسيخ الوعي بظاهرة التطرف (صور)

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 08:34 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

في محاضرة بدأت عن مرتكزات طلب العلم والدور المجتمعي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مواجهة التطرف، ألقاها الشيخ أسامة هاشم الحديدي المدير التنفيذي للمركز في ختام الدورة التدريبية عن ترسيخ الوعي بظاهرة التطرف ومظاهرها، والتي نظمها مرصد الأزهر لمواجهة التطرف في الفترة من 29/09 وحتى 02/10/2019، تناول فيها آلية عمل المركز في التصدي للفكر المتطرف من خلال مواجهة فوضى الفتاوى والرد على الشبهات المثارة والتصدي للغلو والتشدد في أمور الدين.

وأوضح فضيلته الدور المجتمعي، الذي يقوم به المركز من خلال وحدة لم الشمل ووحدة التوعية الأسرية وأثر ذلك في استقرار وتحصين المجتمع من الظواهر السلبية وبناء مجتمع أمن قادر على مواجهة الأفكار الهدامة.

كما تناول الركائز التي من خلالها يؤدي المركز الدور المنوط به مثل التفاعلية مع المستفتيين من خلال تلقي الفتاوى الهاتفية أو التي ترد عن طريق التطبيق الإلكتروني الخاص بالمركز.

وفي ختام المحاضرة أكد فضيلته السمات التي يجب أن يتحلى بها طالب العلم عمومًا والطالب الأزهري خاصة حتى يكون عضوًا فعالًا في المجتمع ناشرًا رسالة سامية تتصدى للأفكار الهدامة.

وقد قام معالي رئيس جامعة الأزهر الشريف الأستاذ الدكتور محمد حسين المحرصاوي بصفته المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية بتسليم شهادات حضور الدورة التدريبة للمشاركين

جدير بالذكر أنه قد شارك في هذه الدورة التدريبية عددٌ من طلاب جامعة الأزهر من كليات مختلفة.

اقرأ أيضا