أحدهم فارق الحياة لمدة أسبوع.. حكايات لا تصدق لـ العائدين من الموت (صور)

الاربعاء 02 أكتوبر 2019 | 10:13 مساءً
كتب : سعيد خالد

كانوا على حافة الموت، والتواري في التراب، تاركين لنا مجرد ذكريات وتفاصيل، لكنهم عادوا إلينا برفقة حكايات تروى ولا تصدق بسهولة، عادوا من الموت مع تفاصيل عن العالم الآخر لن نجدها بسهولة سوى على ألسنتهم، ومنهم من عاد بأثر يرافقه بقية الحياة.

رجل يرى امرأة من زاوية الغرفة

صورة ذات صلة

نشرت شبكة بي بي سي البريطانية قصة "س"رجل بالغ 57 عامًا، والذي دخل إلى المستشفى في ساوثهامبتون عام 2011، والذي توقف قلبه بشكل مفاجئ خلال انشغال الطاقم الطبي بتركيب قسطرة إلى فخذه، الأمر الذي منع وصول الأكسجين إلى دماغه ليفارق الحياة بالنسبة لهم حيث روى أنه سمع كل مايحدث في الغرفة وأصوات الأطباء قائلًا:" سمعت تعليمات الأطباء عندما قالوا اصدموا المريض بالكهرباء، وكل مايحدث في الغرفة لكنني رأيت امرأة غريبة تأتي إلي من الزاوية البعيدة في الغربة قرب السقف ورافقتها تاركًا جسدي".

وتابع: "شعرت أنها تعرفني وأثق بها، وكان شعوري يقول أنها هنا لهدف معين، ووجدت نفسي وقتها مستيقظًا وبجوار ممرض ورجل آخر أصلع الرأس".

إدارة المستشفى لم تكتفي بما قاله المريض، لكنها راجعت كل التسجيلات الصوتية للغرفة وتأكدت من وصفه للأطباء والذين لم يرهم قبل أن يفقد الوعي وتمكن من وصف ما حدث في الغرفة خلال ثلاث دقائق كاملة.

وقتك لم يحن بعد.. اكملي حياتك

نتيجة بحث الصور عن العالم الآخر

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، النقاب عن قصة كارولين كول السيدة التي حكت قصتها مع العودة من الموت، وهي في السادسة عشر من عمرها ومحاولتها الفاشلة للإنتحار، بسبب طلاق والديها ومرض والدتها العقلي حيث ابتلعت جرعة زائدة من الحبوب المنومة.

بقت كارولين، 3 أيام في غيبوبة داخل المستشفى وقصت راويتها قائلة: "وجدت نفسي في وسط غابة خضراء وجميلة مملوءة بالزهور وكان هناك جبال بعيدة عن موقعي مغطاة بالثلوج تحت سماء صافية الزرق".

وأضافت: "المنظر كان يوحي بالحياة، والضوء الأبيض يغمر كل شئ، وشعور بالسعادة في هذا المكان كان لايوصف، لكن فجأة ظهر رجل عجوز برداء أبيض ولحية بيضاء كأن الضوء الأبيض يشع منه وقال لي: "وقتك لم يحن بعد لا يمكنك البقاء هنا اذهبي لتكملي حياتك".

ميت لمدة أسبوع

نتيجة بحث الصور عن عائدون من الموت

قصة جديدة لكنها في الولايات المتحدة، والتي تخص جورج ريتشي الطبيب النفسي، وكان على وشك بداية التدريب مع الجيش الأمريكي، لكن تم نقله إلى المستشفى بسبب الالتهاب الرئوي وتم الإعلان أنه متوفيًا بسبب ارتفاع حرارة مهول فقال:" كنت أسمع صوت الطبيب يأمر بإعداد المشرحة، وكنت مرعوبًا لأنني أشعر بأنني على قيد الحياة، لكنني عندما قمت للأطباء للتحدث إليهم كانت المفاجأة".

وتابع: "رأيت جسدي ممددا مفارقًا الحياة، واقتنعت بأنني بالفعل توفيت وهو ما دفعني للبكاء، لكن توجهت الإضاءة نحوي ورأيت حياتي تمر بكل تفاصيلها سريعًا وسمعت صوت ماذا فعلت في حياتك وكأنني في حضرت الرب".

واستعاد ريتشي، عافيته مرة أخرى بعد غيبوبة لمدة أسبوع حيث قص حكايته على الناس مقسمًا أنه مات لمدة أسبوع.

الدليل على وجود الجنة

نتيجة بحث الصور عن الجنة

في عام 2013 طرح إيبن أليكسندر، الطبيب الأمريكي بعنوان "الدليل على وجود الجنة" والذي وصفه في رحلته مع العودة من الموت حيث أوضح أنه أصيب بمرض التهاب الأغشية السحانية، ودخل في غيبوبة عام 2008.

وقال: "اقترب مني ضوء غامض ينبعث منه خيوط من الفضة والذهب، لقد كان كيانًا ضوئيًا دائريًا، شعرت أنني أغوص به لأجد نفسي في واد أخضر تتدفق به الشلالات وأحواض الكريستال".

ووصف المكان بأنه عالم شديد الجمال ملئ بالملائكة والفراشات والسحب والفتيات الجميلة ومنهم أخته المتوفاة.

اختارت أطفالها بدلًا من العالم الآخر

نتيجة بحث الصور عن عائدون من الموت

هل لك أن تتخيل أنه يمكنك الإختيار بين الموت أو الحياة؟ ذلك ماحكته أليسون لي سوج، والتي تعرضت عام 1999، لنزيف حاد وفقدت الوعي، وتوقف قلبها عن وظيفته، وأكدت طبيبتها المسئولة وفاتها وقتها وأنها فشلت في إنقاذها وأدت الصلاة من أجلها.

وعلى لسانها أوضحت أليسون أن طاقتها الحيوية بدأت في الخروج من عدة أماكن أنفها وحلقها والمنطقة بين حاجبيها.

وقالت: "ظهرت طاقة على شكل دوامة من الضوء، وظهر مخلوق من الصوت والضوء طالبني بالاختيار بين الموت أو العودة للحياة من أجل أطفالي وهو ما اختارتي بسبب أطفالي".

اقرأ أيضا