برلماني يطالب الحكومة بسرعة انشاء أول جامعة أهلية بحلوان

الخميس 03 أكتوبر 2019 | 10:51 صباحاً
كتب : سارة محمود

أشاد النائب فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، بإعلان الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، بأنشاء أول جامعة أهلية بأسم "جامعة حلوان الأهلية" داخل حرم الجامعي للجامعة الأم، ويأتي ذلك من خلال استغلال المساحات الفارغة في الجامعة والتي تمثل 100 فدان من المساحة الفعلية للجامعة وتقدر بـ350 فدانا.

وقال "عامر"، خلال البيان الصادر له، إن هذا الفكر المستنير من الدكتور ماجد نجم، يتطلب مساندة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء وجميع مؤسسات المجتمع المدني، ورجال الأعمال والاستثمار مساندة جامعة حلوان للإسراع في انشاء هذه الجامعة الأهلية.

وطالب عضو مجلس النواب، من الدكتور ماجم نجم، رئيس جامعة حلوان، بأن يتم وضع خطط وبرامج لإنشاء هذه الجامعة بتخصصات في مجالات الأرتقاء بالتعليم الفني وانشاء كليات متخصصة في مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، فضلًا عن ربط كليات هذه الجامعة مع احتياجات سوق العمل لضمان تدريب خريجي هذه الجامعة بالمنشآت الصناعية والإنتاجية لحصولهم على فرص العمالة بمجرد تخرجهم.

وأكد البرلماني، استعداد اللجنة على عقد جلسات استماع وحوار مجتمعي موسع تشارك فيه مؤسسات الصناعة والتجارة خاصة الاتحاد العام للصناعات المصرية والاتحاد العام للغرف التجارية وجمعيات رجال الاعمال والاستثمار.

اقرأ أيضا