خبير إعلام: الصحافة الألمانية فبركت تصريحات رئيس البرلمان

الخميس 03 أكتوبر 2019 | 08:47 مساءً
كتب : عبدالفتاح نصار

قال محمد المرسي أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن الصحافة الألمانية وقعت في خطأ مهني كبير، بنشرها تصريحات مفبركة منسوبة لرئيس مجلس النواب المصري، الدكتور علي عبدالعال، بأنه شبّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بهتلر.

وأشار "المرسي" خلال مداخلة هاتفية أجراها في برنامج "الآن"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إلى أننا أمام إشكالية في بعض المعالجات الإعلامية الخاصة بمصر في بعض الصحف العالمية، منوها بأن هذه المعالجة الإعلامية ممتدة منذ فترة ولن تكون الأخيرة، مما يشير إلى شبهة التعمد، وشن حملات ممنهجة لتشويه الحقائق والمعلومات الخاصة بمصر.

وأضاف الخبير الإعلامي، أن الصحافة الألمانية اعتمدت على السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات معادية لمصر، أخرجت تصريحات رئيس مجلس النواب، عن سياقها وبدأوا بتشويهها، لافتا الانتباه إلى أنه لو بذلت الصحافة الألمانية بعض الجهد للتحقق من المعلومات سيكون إعلام مهني، مؤكدا أن السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي ليست مصادر للمعلومات، وإنما وسائل للتواصل فقط.

وتابع أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، أن الصحافة الألمانية استغلت كلمة "هتلر" لبث الرعب في قلوب الشعب الألماني في إطار محاولة لهدم الاستقرار وهز الثقة ما بين المواطن المصري ومؤسساته، منوها بأن هناك شبه تعمد وتربص دولي بمصر.

 

اقرأ أيضا