مكالمة ترامب.. شاهد آخر يضع البيت الأبيض في ورطة

الاحد 06 أكتوبر 2019 | 07:06 مساءً
كتب : أحمد نادي

كشف محامي المخبر عن تجاوزات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في مكالمته مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن هناك مبلغا ثانيا قد تقدم الآن بمعلومات جديدة.

وقال "مارك زيد" لقناة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، إنه يمثل الآن مخبرا ثانيا لديه معرفة واطلاع مباشر على الأحداث.

و"زيد" هو محامٍ في واشنطن، يمثل المخبرين عن المخالفات محل التحقيق في مطالبات عزل ترامب.

وكان المبلغ الأول، قال إن ترامب ضغط على الرئيس الأوكراني للتحقيق مع منافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، الديمقراطي جو بايدن، والمخبر هو ضابط في وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه"، وتم تكليفه بالعمل في البيت الأبيض.

وأضاف زيد، أن المخبر الثاني لديه معرفة مباشرة بالاتهامات المذكورة في الشكوى الأولى، وأنه تحدث بالفعل إلى المفتش العام وأرى مقابلة مع رئيس الرقابة الداخلية لمجتمع المخابرات.

وتابع "زيد" أن موكليه الآن باتا محميين بموجب قانون الشهود، وذلك حتى لا يتم طردهم من العمل.

يرتكز التحقيق إلى حد كبير على أول شكوى للمخبرين بأن ترامب، ضغط على الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مكالمة هاتفية في 25 يوليو للتحقيق مع بايدن وابنه هنتر، اللذين كان لهما مصالح تجارية في أوكرانيا.

وزعم المخبران في تقرير صدر في وقت سابق اليوم، أن ترامب أساء استخدام مكتبه في الضغط على أوكرانيا، للتحقيق مع بايدن، وأن البيت الأبيض حاول إخفاء الأدلة على هذا السلوك عن طريق وضع ملخص للدعوة في نظام إلكتروني منفصل يستخدم لتخزين ومعالجة المعلومات السرية الحساسة.

اقرأ أيضا