بالفيديو.. هكذا سخرت إسرائيل من جولدا مائير بسبب انتصارات أكتوبر

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 02:02 مساءً
كتب : دعاء جمال

بعد مرور 46 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة، والهزيمة النكراء التي تلقتها إسرائيل على أيدي الجيش المصري، أصبحت رئيسة الوزراء الإسرائيلية، جولدا مائير، مثال للسخرية.

جولدا مائير وديان سكرانيين..

فنشرت مجموعة المؤرخين 73 عبر قناتها على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مقطع يظهر فيه أن كل من جولدا مائير وموشيه ديان في حالة سُكر وذلك قبل يوم واحد من اندلاع حرب أكتوبر.

إقرأ أيضا: بعد 46 عامًا من نصر أكتوبر| جنرالات إسرائيل بين إنكار الهزيمة والاعترافات الصادمة

والمثير للدهشة هو أن من يقوم بأداء شخصياتهم هم إسرائيليين وهو فيديو إسرائيلي كوميدي في المقام الأول ويسخر من غفلة القيادة الإسرائيلية قبل حرب أكتوبر.

اعتذار جولدا مائير للسادات..

وإلى جانب السخرية الشديدة التى تلقتها مائير عقب الحرب، إلا أن الدكتور إبراهيم البحراوي، أستاذ الدراسات العبرية بجامعة عين شمس، كشف بالأمس مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامجها عن اعتذار مائير للرئيس المصري الراحل، أنور السادات في شهادتها أمام لجنة التحقيق.الاستاذ الدكتور ابراهيم بحراوي

ونقل البحراوي، خلال حديثه في الفيلم التسجيلي، عن جولدا مائير، قولها: "كانت لدينا صورة عن الرئيس السادات، أنه شخصية هزلية، يعد شعبه بالحرب، ثم يتراجع، ثم يحدد مواعيد ويقول عام الحسم، وينساها، وهذه الشخصية الهزلية، أقدم لها اعتذرا رسميا، لأن هذه الصورة التي قدم بها نفسه، كان يقصد بها أن يخدعنا".

اقرأ أيضا