أحمد صلاح حسني يتصدر تريندات جوجل بسبب دوره في "الممر"

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 03:48 مساءً
كتب : دينا شفيق

تصدر نجوم فيلم الممر لائحة الأكثر بحثا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، بعد مرور ساعات على عرض الفيلم على التلفزيون المصري أمس الأحد بمناسبة مرور ذكرى الـ46 لحرب أكتوبر،ومنهم الفنان أحمد عز، احمد صلاح حسنى،اياد نصار ومحمد فراج .

قال الفنان أحمد صلاح حسنى، مع الإعلامي وائل الإبراشي، برنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE إنه سعيد بالمشاركة فى فيلم الممر، موضحاً أن الفيلم اليوم سيدخل كل البيوت المصرية، كما أنه يحب أن يقول للشعب أن صناع العمل تعبوا كثيراً لإخراجه بهذا الشكل، والحالة التى خرج بها.

أحمد صلاح حسني: الاهتمام الأكبر في فيلم الممر كان علي التفاصيل العسكرية

وأضاف أحمد صلاح حسنى خلال الحوارأن الحالة التى عملها صناع الفيلم فقد كانوا فى غاية التركيز، كما نجحوا فى توصيل تماسك الجيش، وأنه ليس متماسك فى الفترة الحالية ولكن منذ زمن بعيد، وهناك قصص لبطولات تمت فى حرب الاستنزاف وسمعنا عن بطولاتهم وإيمانهم الشديد بالله

وأكمل أحمد صلاح حسني، أن الجيش متماسك ولا يوجد شىء اسمه خروج شخص بمفرده فالجميع واحد، موضحاً أن الممثلين بالفيلم تلقوا تدريبات كثيرة، والمخرج شريف عرفة كان يهتم بأدق التفاصيل الصغيرة منها والكبيرة، قائلا:"التدريبات عملت حالة ودخلتنا جوه الشخصيات أكثر".

ابطال فيلم الممر فيلم "الممر" بطولة أحمد عز، أحمد رزق، إياد نصار، أحمد فلوكس، محمد فراج، أحمد صلاح حسنى، محمد الشرنوبي، محمد جمعة، محمود حافظ، أمير صلاح الدين، أسماء أبو اليزيد والوجه الجديد ألحان المهدى، وضيوف الشرف هند صبرى، شريف منير، أنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم وموسيقى تصويره عمر خيرت.

قصة فيلم الممرويحكي الفيلم كيف استطاعت الإرادة المصرية تحويل الخسارة إلى عزيمة وثقة في نفوس الجنود المصريين،واستلهمت من تفاصيل النكسة دافعا وحماسا جديدا لتحقيق النصر والثأر من العدو.

والفيلم يتناول قصة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يدعى نور وجسده أحمد عز، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

وعن اسم "الممر"، يصف الفيلم معركة الممر التي احتجز فيها العدو الإسرائلي عددا من الجنود المصريين، وأشاع الإسرائليون صعوبة دخول الجيش المصري لتلك المنطقة، وهو ما لم يكن محالا على رجال القوات المسلحة الذين تمكنوا من إنقاذ زملائهم من براثن العدو.

إذاعة فيلم الممرمن المقرر أن تعيد قناة on e ، عرض فيلم الممر للمرة الثانية، مساء اليوم الاثنين، فى تمام الساعة الخامسة مساء، على أن يكون هذا الفيلم بدون فواصل إعلانية، وأكد حازم شفيق، رئيس شبكة قنوات on، أن قناة on e ستعيد عرض الفيلم حتى يكون متاحا للمشاهدين الذين لم يتمكنوا من مشاهدته مساء أمس.