صحيفة بريطانية تهاجم قطر.. تعرف على السبب

الاثنين 07 أكتوبر 2019 | 08:59 مساءً
كتب : أحمد نادي

كشفت صحيفة "جارديان" البريطانية، عن أن قطر لم تحقق في الوفيات المفاجئة لمئات العمال الأجنبيين بها، لافتة إلى أن السلطات القطرية تعزي معظم الوفيات إلى النوبات القلبية أو لأسباب طبيعية، أو لمتلازمة الموت المفاجئ.

وأضافت الصحيفة البريطانية، أنه في معظم الحالات، لا يتم إجراء عمليات تشريح لأجساد العمال المهاجرين، الذين تُعزى وفاتهم إلى أسباب قلبية أو طبيعية.

ولفتت إلى أن الدوحة برغم التوصية الدولية، بالتحقيق في وفاة العمال المهاجرين، إلا أنها فشلت حتى الآن في إتخاذ إجراء في الأمر.

وكانت صحيفة "جارديان" البريطانية، كشفت في تحقيق أجرته، الأسبوع الماضي، أن مئات العمالة الأجنبية يلقون حتفهم في قطر سنويا؛ إثر الإجهاد الذي يسببه ارتفاع درجات الحرارة.

وذكرت الصحيفة، أن مئات العمال الأجانب توفوا في قطر خلال الصيف الماضي، جراء العمل لفترات تصل إلى 10 ساعات متواصلة يوميًا تحت الشمس الحارقة، وفي درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية، من أجل إنجاز بناء المنشآت المطلوبة لإقامة بطولة كأس العالم 2022.

وأشارت الصحيفة إلى أنه توفي ما لا يقل عن 1025 من النيباليين في قطر بين عامي 2012 و2017، وتم إرجاع سبب وفاة 676 منهم لأسباب طبيعية تشمل السكتة القلبية والنوبات القلبية وفشل الجهاز التنفسي وفقًا لعدد من المصادر الرسمية.

اقرأ أيضا