تغريم 12 الف شخصًا لعدم ارتدائهم الكمامة خلال 24 ساعة

الخميس 01 ابريل 2021 | 11:32 صباحاً
كتب : علي عرفات

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 12257 شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة 12167 شخص، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 90 شخص لم يسددوا الغرامة المقررة.

وتمكنت قوات الأمن من تحرير 603 مخالفة للمحلات، التى لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 183 قضية فى مجال منع تداول الشيشة بإجمالى مضبوطات 1234شيشة.

جاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

كما يأتي فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بارتداء الكمامات الواقية.

انفجار كهربائي.. سيدة دخلت "الحمام" بهاتفها الجوال وحدثت الكارثة

في حادثة مؤلمة ومروعة، دخلت سيدة روسية "دورة المياه" مصطحبة جوالها والشاحن حينما كانت تنتظر مكالمة هاتفية هامة، لتنشغل بها وأخذت تجذب الشاحن ووصلة السلك الكهربائي، وفجأة سمع طفلها من الخارج صوت انفجار غريب أعقبه صمت تام.

وعثر الطفل البالغ من العمر 4 سنوات على أمه راقدة بلا حراك في الحمام بمنزلهم في مدينة توغوتشين جنوبي روسيا؛ حيث سحب القابس من مقبس الكهرباء، وبعدها ربت على وجه أمه فلم ترد عليه، وبسرعة اتصل على جدته التي جاءت على الفور.

وتم نقل الأم إلى المستشفى؛ ليعلن الأطباء أنها توفيت بصعق كهربائي، فيما قالت صديقتها بعد ذلك أنها انهمكت في المحادثة، وجذبت الهاتف بالشاحن والوصلة الكهربائية، وفجأة سقط سلك الكهرباء في الماء فوقع انفجار مكتوم، وصعقتها الكهرباء في الحال، كما احترق صدرها.

اقرأ أيضا