الدويتو الأشهر.. "نصه" الذي خطف قلوب المصريين ونَّجم طلعت زكريا

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 12:06 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

خرج منذ قليل جثمان الفنان الراحل طلعت زكريا، من مستشفى بدران بالدقي، متوجها إلى مسجد العمري بالعطارين بالإسكندرية، حيث يتم دفن الفقيد الراحل في مسقط رأسه بالإسكندرية، في مقابر العائلة.

اقرأ ايضاً.. السبب الحقيقي وراء وفاة طلعت زكريا

استمرت مسيرة الفنان الراحل طلعت زكريا الفنية الى 30 عاماً، شارك من خلال تلك السنوات في العديد من الأعمال الفنية الناجحة، وقدم مع عدد من الفنانين دويتو ناجح، تربع من خلاله في قلوب الجماهير، وكون قعدة جماهيرية كبيرة، ونرصد لكم خلال هذا التقرير تلك الأعمال.

طلعت زكريا وهاني رمزي

طلعت زكريا بشخصية "شامبو" في أبو العربى

هو الثنائي الأشهر في تاريخ طلعت زكريا الفني، حيث تعاونوا معاً من خلال فيلمين، الفيلم الأول هو "غبي منه فيه"، وجسد طلعت زكريا من خلال العمل شخصية "نصه"، وكان لصا خفيف الظل ومحدود الفكر، وكان الفيلم الثاني هو "السيد أبو العربى وصل"، وظهر من خلاله شخصية شاب يدعى "شامبو" صديق "أبو العربي"، وقدموا أيضاً مسلسل تلفزيوني يحمل أسم "مبروك جالك قلق".

طلعت زكريا بشخصية "نصه" في غبي منه فيه

طلعت زكريا في مسلسل "مبروك جالك قلق"

طلعت زكريا وكريم عبد العزيز

تعاون الفنان الراحل طلعت زكريا مع الفنان كريم عبد العزيز من خلال فيلم "أبو علي"، وظهر بشخصية صديق الفنان كريم عبد العزيز، الذي يدعى "أمين"، وهو صاحب افية "أمين ولد أبو جليل" ولا "أمين ولد الطحاوي"، الذي قاله الفنان متولي ‏علوان.

طلعت زكريا في فيلم "أبو علي"

طلعت زكريا وسمير غانم

تعاون الفنان الراحل طلعت زكريا مع الفنان سمير غانم في عدد من الأعمال الفنية المختلفة، منهم فيلم "حادي بادي" إلا أن ثنائيته تألقت بشكل أوضح في المسرح، حيث شاركت في ‏بطولات عدد كبير من المسرحيات من أبرز هذه المسرحيات "دو ري مي فاصوليا"، "أنا ومراتي ومونيكا"، "المحظوظ وأنا"، "بهلول في أسطنبول"، ‏"فارس وبني خيبان".‏

طلعت زكريا في مسرحية "المحظوظ وأنا"