مستقبل وطن ينظم ورشة عمل عن "اللامركزية والحوكمة" بالشرقية

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 03:28 مساءً
كتب : حازم عبد العزيز

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد، بالتنسيق مع معهد التخطيط القومي، ورشة عمل للمساهمة في اعداد كوادر سياسية، وذلك بقاعة الإجتماعات بالزقازيق، لتأهيل الشباب والمرأة وتمكينهم من المشاركة فى العمل السياسى وانتخابات المحليات القادمة.

أكد الدكتور "محمد سليم" الأمين العام لحزب مستقبل وطن بالشرقية، إن القيادة السياسيه تولى اهتمام بالغة بدور الشباب بالمرحلة القادمة لتمكينهم من المشاركة فى العمل السياسى، وتطويرهم من خلال تلك البرامج والندوات، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى في إعداد جيل يعي خطورة التحديات التي تواجهها الدولة المصرية.

وطالب الدكتور "ماجد خشبة" مستشار التخطيط القومي بضرورة تفعيل تلك المبادرات التوعوية والتثقيفية بكافة مراكز المحافظة، وخاصة بعد أن تم تأهيل وتدريب 300 شخص ممن رشحهم الحزب لحضور ورشة العمل التي اختارت الحديث عن احد المصطلحات الهامة في عالم السياسة "اللامركزية والحوكمة" أحد العوامل الأساسية لأى بلد قوى، وخاصة بعد التطور والتنمية التي تشهدها الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

وقال العقيد "خالد العراقي" نائب مدينة الزقازيق عن حزب مستقبل وطن، إن الهدف من إقامة الورشة التدريبية هو زيادة وعى الشباب سياسيًا واجتماعيا لخوض انتخابات المجالس المحلية القادمة، حيث إن قانون الإدارة المحلية الجديد قد ورد به أن نسبة الشباب ستصل إلى 25 بالمائة من عدد مقاعد المجالس المحليه بكافة مستوايتها، بالإضافة لنسبة المرأة وتمثيل العمال والفلاحين، وهذا يتطلب اعداد كوادر حزبية قادرة على مواكبة كافة التحديات، والإرتقاء سياسيا.

وقد شارك افتتاح أعمال الندوة عدد من أعضاء هيئة مكتب الحزب بالمحافظة، الذين أكدوا على أهمية توعية الشباب لتفعيل دورهم فى بناء المجتمع وتحفيزهم، واختتمت أعمال اليوم بتسليم شهادات إجتياز لجميع الكوادر الحزبية المشاركة.

اقرأ أيضا