"كانت كومبارس".. فنانة عالمية سلمها أحمد زكي جائزة الأوسكار

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 09:32 مساءً
كتب : إسلام السايس

بدأت كيت بلانشيت، حياتها الفنية كـ"كومبارس" في فيلم "كابوريا" بأجر زهيد ثم انطلقت نحو العالمية وحصلت على جائزة الأوسكار أكثر من مرة.

عندما بلغت كيت بلانشيت سن 21 عام، قررت ترك الدراسة والسفر حول العالم، وأثناء رحلتها خسرت الكثير من أموالها، لذلك قررت زيارة الدول منخفضة التكاليف، فكانت وجهتها الأولى "القاهرة"، لكن نفذت كل أموالها وبحثت عن مصدر للدخل من أجل دفع إيجار الفندق الذي أقامت فيه.

كريم عبد العزيز: شرف ليا إني عديت في كاميرا مثل أمامها أحمد زكي

في ذلك الوقت تعرفت كيت بلانشيت على نزيل اسكتلندي، عرض عليها العمل ككومبارس في فيلم "كابوريا" مع النجم أحمد زكي، وبالرغم من عدم تقبلها لفكرة التمثيل، إلا إنها وافقت مقابل جنيهين وسندوتشات فلافل مجانا.

وصفقت كيت بلانشيت تجربتها مع الفنان أحمد زكي بأنها مرهقة، حيث كانت تنتظر لأكثر من 6 ساعات لتصوير مشهد واحد فقط، لكنها كانت سعيدة بما يحدث حولها وأحبت التمثيل، وقررت وقتها دخول عالم الفن.

نوال الزغبي تعلن سر رفضها التمثيل أمام "النمر الأسود"

عندمت عادت كيت بلانشيت إلى استراليا، التحقت بالمعهد الوطني الأسترالي للفنون المسرحية عام 1992، وبدأت تظهر في عدة أدوار صغيرة، حتى تخرجت وسافرت لأمريكا، وانضمت لشركة الإنتاج "سيدني"، ثم شاركت في أول عمل تمثيلي لها وهو مسلسل "شرطة الإنقاذ" عام 1993، وقدمت بعدها عدة أعمال نالت إعجاب الجميع والذين كان من أبرزهم فيلم "الطيار" الذي نالت عنه جائزة الأوسكار وجائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون لأفضل ممثلة ثانوية، كما حصلت على جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون وجائزة الجولدن جلوب كأفضل ممثلة عن فيلم "إليزابيث".

اقرأ أيضا