"لو فاكره مش طايقك".. 8 نقاط تكشف "مديرك راضي عنك ولالأ"

الاربعاء 09 أكتوبر 2019 | 11:41 مساءً
كتب : عبدالله سعيد

من خلال تقرير أعده موقع "بزنس إنسايدر" يستطيع أي فرد معرفة ما إذا كان مديره معجب بأدائه، أو غير ذلك، حتى ولو حاول المدير إخفاء إعجابه بالأداء، واعتمد التقرير على آراء مجموعة من خبراء التوظيف والمدراء وبعض الموظفين.

كشف التقرير عن رغبة بعض المديرين في عدم إظهار حفاوتهم بأداء البعض، خشية من طلب علاوة أو حتى طلب ترقي، أو تكاسل بعض الموظفين بعد عبارات الثناء، أو حتى لا يظهرون في شكل المتحيز لشخص دون آخر.

- إذا طلب منك مديرك مشورة أو طلب إبداء رأيك في موضوع ما، فهذا يعد مؤشرا على حسن عملك وثقته فيك، واقتناعه بقدرتك على تقديم حلول واقتراحات للمشكلات التي قد تطرأ عليك.

"علشان مديرك يوافق على طلب الإجازة".. عدة نصائح عليك مراعاتها

- إذا طلب منك تقديم عمل صعب قد لا يقبل له الآخرون فتلك علامة على اقتناع مديرك بكفائتك ومهارتك، وهذا يدل على ثقة ممنوحة لك.

- إن طلب منك القيام بتدريب موظفين آخرين، وإرشادهم إلى أفضل شكل للعمل، فهذا يدل على ثقة كبيرة، كما أنه يمنحك الفرصة لصقل مهاراتك وإثبات قوتك.

- إن كلفك بعمل خارج الأوقات الرسمية، أو بعد انتهاء وقت عملك، فهذا يعني أنه قد يرى فيك قدرة على تحمل المسؤولية، والقدرة على القيادة.

- إن تم توجيه الموظفين أو زملائك إليك ليأخذوا منك المشورة، فهذا تصريح مباشر منه بأنك تستطيع التعامل مع الأزمات، وتهدئة الأوضاع، والتعامل بحنكة مع الآخرين.

- إن طلب منك إنجاز مهمة في وقت قياسي، فهذا يعني ثقته فيك، وإيمانه بأنك شخص يعتمد عليه في مثل تلك المهمات، وذلك يكون بمثابة حافز لبذل المزيد من الجهد.

- مشاركة المدير لك ببعض الأفكار المتعلقة بأوليات العمل، دليل على اعتقاده بأنك تستحق الترقي والتقدم في الشركة.

- في النهاية لا تنزعج إن لم يجاملك مديرك على أدائك، فقد يكون ذلك لرغبته في عدم الظهور كما لو كان يفضل أحدا على آخر، لكن تستطيع أن تسأله بشكل مباشر عن تقييمه لعملك بشكل موضوعي.

اقرأ أيضا