العاملون بـ"الإمارات دبي" يتقدمون بشكوى ضد إدارة البنك

الاربعاء 07 ابريل 2021 | 07:06 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

تقدم مجموعة من العاملين ببنك الإمارات دبي مصر لـ محمد الأتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، بشكوى ضد إدارة البنك، بسبب تعرضهم لشتى أنواع الترهيب والتهديد منذ تأسيس اللجنة النقابية.

ونشبت أزمة داخل بنك الإمارات دبي مصر بسبب قيام عاملين بالبنك بتأسيس نقابة عمالية، بهدف دعم مطالب العاملين، والمساهمة في حل الأزمات داخل البنك.

واعتمدت النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات والأعمال المالية برئاسة جمال عقبى النقابة الجديدة، وكشف خطاب مرسل من النقابة العامة إلى رئيس بنك الإمارات دبي مصر، أنه تم تشكيل لجنة إدارية لتسيير العمل النقابي.

وجاءت خطوة تأسيس النقابة من جانب العاملين على خلفية أزمة داخل البنك، بين الإدارة والعاملين، وقال بعض الموظفين في البنك إنهم تقدموا بمطالب لتحسين أوضاعهم المادية، وإن الإدارة لم تستجب، وأوضحوا أنهم يعانون، مما وصفوه بـ"تردي أوضاعهم المالية والوظيفية" مقارنة بالبنوك العاملة فى السوق المصرفى المصرى.

ودخل بنك الإمارات دبي الوطني دخل السوق المصري في يونيه 2013 من خلال عملية إستحواذ على بنك بي إن بي باريبا مصر.

وأظهر البنك في مصر نمواً ملحوظاً، ويبلغ عدد العاملين بالبنك أكثر من 2000 موظفا، كما يمتلك البنك أكثر من 67 فرع مع تغطية جغرافية واسعة في مصر بما في ذلك المناطق والمدن الرئيسية مثل القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية والساحل الشمالي والدلتا وجنوب مصر وسيناء والبحر الأحمر، وفقا للموقع الإلكتروني للبنك.

وبحسب نتائج أعمال البنك فقد تم تحقيق أرباحا مجمععة بلغت 1.1 مليار جنيه، بنهاية العام الماضي، مقابل 1.7 مليار خلال العام 2019، بانخفاض 628 مليون جنيه، وارتفع صافي الدخل من العائد لدى البنك إلي 3 مليارات جنيه بزيادة قدرها 196.5 مليون جنيه.

مستند

مستند

اقرأ أيضا