"وطن واحد وشعب واحد".. ندوة لتكافؤ الفرص بتعليم بني سويف

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 02:54 مساءً
كتب : جمال عبد المنعم

نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، اليوم الخميس، برئاسة عائشة عبدالرحيم مدير الإدارة بالمديرية، احتفالية بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، تحت عنوان " وطن واحد وشعب واحد"، في أرض طابور مدرسة الشهيد محمد عصام سرور الإعدادية بنات بمدينة بني سويف، وذلك تحت رعاية محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم.

جاء ذلك بحضور الشيخ عمر نوح ممثلا عن الأوقاف، والقس اثناسيوس فوزي راعي كنيسة درب العيد، وعاطف عويس مدير المدرسة.

من جانبها، أوضحت عائشة عبدالرحيم مدير إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، أن هذه الاحتفالية تهدف إلى تعزيز روح الإنتماء الوطني، وتقوية العلاقات الإيجابية بين أبناء الوطن الواحد، ونشر ثقافة السلام، والتعايش الإيجابي بين جميع المصريين، وكذا تقوية الحس الوطني لدى المجتمع لمجابهة المخاطر والتحديات التي تمر بها مصر.

وتحدث الحاضرون على أن المصريين نسيج واحد، امتزجت دماؤهم في ميدان المعارك والملاحم الوطنية، مثلما حدث في حرب أكتوبر العظيمة 1973،وأنهم كانوا يعانقون بعضهم البعض لحظة رفع العلم المصري، فكل المصريين أبناء وادي النيل ويهتفون الله أكبر.. الله أكبر، مؤكدين على أن شعار الدين لله والوطن للجميع وعاش الهلال مع الصليب.

وأشار الحاضرون، إلى أن الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه قوة واحدة ونسيج وطني واحد، لا يمكن لأحدٍ أن ينال من تلاحم أبنائه ووحدتهم التاريخية القادرة على صد أي محاولات لزعزعة وحدته واستقراره.

يذكر أن مدير تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم إرتدت ثياب بألوان علم مصر، تزامنا مع الاحتفالية بنصر حرب أكتوبر المجيده، وبث روح الانتماء لعلم مصر رمز الوطنية للجميع.

اقرأ أيضا