"إعلام المنيا" ينظم ندوة تثقيفية بعنوان "قضايا التموين مشاكل وحلول"

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 07:07 مساءً
كتب : أحمد رأفت

نظم مركز إعلام المنيا التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون مع مجلس مدينة مطاي، ندوة إعلامية موسعة تحت عنوان "قضايا التموين .. مشاكل وحلول" وذلك اليوم الخميس الموافق ٢٠١٩/١٠/١٠ بمسرح مجلس مدينة مطاي.

حضر كلاً من الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، الدكتور محمد حلمي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي، ومحمد حسين مدير مكتب المتابعة، وأحمد عبد الباسط مفتش الرقابة التموينية، ووليدالحيني مدير المركز.

ناقش اللقاء مشاكل المواطنين فيما يخص بطاقات التموين ووضع حلول جذرية لها،حيث أوضح يوسف الوقوف علي مشاكل الناس وحلها في أقرب وقت.

وأشار يوسف إلى إعطاء التوجيهات لكل مكاتب التموين بالمحافظة لسماع مشاكل أصحاب بطاقات التموين وسرعة حلها.

ودارت أسئلة من الجمهور حول المحذوفين من البطاقات وإثبات المواليد، وأجاب يوسف أنه يتم الآن تنقية بطاقات التموين حتي يتم وصول الدعم لمستحقيه وسيتم رجوع المحذوفين من البطاقات خلال أيام من التظلم اذا ثبت أحقيتهم للدعم، مؤكدا أنه تم إثبات المواليد من2006الي 2012 .

وردا على كيفية رجوع المحذوف، وجه حسين أصحاب هذه البطاقات المحذوفة إلى مكاتب التموين التابعة لهم وسترسل فورا إلى الوزارة لتعديل البيانات ورجوع المحذوف خلال أيام مبينا أنهم في اجتماعات دورية لمتابعة شكاوى المواطنين.

وفي سياق متصل شدد حسين على الرقابة الدورية على المخابز ومطابقاتها للمواصفات ومن يخالف ذلك يقع تحت طائلة القانون مبينا دور المواطنين في الإبلاغ عن المخالفين.

أدار اللقاء وليد الحيني وعمر نجاح، وقام بتصوير اللقاء والأعمال الادارية مديحة عبدالرحمن.