الجالية المصرية بهولندا: "الهجرة" همزة الوصل بيننا وبين مؤسسات الدولة

الخميس 10 أكتوبر 2019 | 11:18 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

أوضحت سحر رمزي، رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، والمتحدثة باسم المجلس الأعلى للجالية المصرية، أن هناك عدد من الانجازات التي قامت بها وزارة الهجرة وعلى رأسها السفيرة نبيلة مكرم، التي عملت طوال الأربع سنوات، بهدف التواصل الدائم والمباشر مع كل مصري بالخارج في حالة تعرضهم للأزمات والمشاكل، فلم تتهاون في السعي لحلها.

ولفتت "رمزي"، لـ"بلدنا اليوم"، إلى أن ما تقوم به الوزارة من مؤتمرات يعتبر همزة التواصل مابين المصريين في الخارج ومابين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة، واصفة الوزارة بـ"رمانة الميزان".

وأشارت إلى أن المصريين في الخارج، لهم دور كبير في دفع عجلة الإنتاج ودفع عجلة الاستثمار في ظل الأزمات التي يتعرض لها الوطن، ولذا عمدت مصر الجديدة بقيادتها السياسية في الاهتمام بهم ووضعهم على قائمة اهتمامها.

وتابعت: "الدولة المصرية تولي اهتمام كبير بنا بعد ما عانينا من تهميش كبير في أنظمة سابقة في غياب وزارة الهجرة، وهو ما طالبنا به كثيرًا، كونه أمرا محوريا لنا".

وعن الإنجازات التي حققتها الوزارة، أشارت إلى أن أهمها الاهتمام بأبناء الجيل التاني والتالت والرابع من المصريين في الخارج، منها مبادرة "اتكلم مصري"، التي ساعدت على تعليم أبناءنا اللغة العربية، وتعزيز الهُوية الوطنية عند الشباب المصري المقيم في الخارج وما بين دولتهم الأم.

اقرأ أيضا