تواجد المرشحين على منصب نقيب الأطباء لمتابعة سير العملية الانتخابية

الجمعة 11 أكتوبر 2019 | 03:25 مساءً
كتب : سهام يحيى

شهدت انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، المنعقدة الآن بدار الحكمة، توافد كثيف من قبل الناخبين للمشاركة بالانتخابات.

وأكدت نقابة الأطباء على استمرار توافد الناخبين على اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، للتصويت فى انتخابات التجديد النصفى للنقابة، بالتزامن مع انعقاد غرفة المتابعة للجنة العليا والمشرفة على انتخابات التجديد النصفى لمتابعة سير العملية الانتخابية .

وشهد محيط دار الحكمة، تواجد مكثف لقوات الأمن لتأمين عملية الاقتراع، كما انتشرت الافتات الدعائية والمنشورات التي تحمل صور وبرامج المرشحين.

وحرص المرشحين على منصب النقيب على التواجد لمتابعة سير العملية الانتخابية، حيث كان هناك حضور ملحوظ للدكتور حسين خيري نقيب الاطباء الحالي، والدكتور محمد نصر والدكتور اسامة عبد الحي، ولكن غاب عن المشهد الدكتور جمال شعبان المرشح على منصب النقيب، والدكتور أحمد رؤوف.

ويترشح 16 طبيب على مقعد النقيب العام للأطباء، ومئات المرشحين على كافة المقاعد بالمحافظات، ومقاعد النقابة العامة، كما يتنافس 4 قوائم في الانتخابات وهم "التقارب، المستقبل، الاستقلال، أطباء مصر".

والمرشحون على عضوية النقيب العام هم: "جمال شعبان، حسين خيرى، أبو المجد الهوارى، أحمد رؤوف، أحمد شوشة، أمنية إبراهيم، أسامة عبد الحى، صلاح سلام، على كامل، محسن عماد الدين سالم، محمد سلامة، محمد شوكت الأخضر، محمد نصر، محمود عبد العاطى، معتصم الشريف، هشام فتحى".

ويترشح على عضوية مجلس النقابة العامة أكثر من 15 سنة: 355 طبيبا، ويترشح على عضوية مجلس النقابة العامة أقل من 15 سنة: 14 طبيبا.

اقرأ أيضا