الزناتي: إعفاء الطلاب السوريين من المصروفات المدرسية بعام 2019/2020

السبت 12 أكتوبر 2019 | 11:29 صباحاً
كتب : سهام يحيى

قال الدكتور خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إن مؤتمراليوم جاء من أجل صنع مستقبل أفضل للبلاد العربية والقضاء على كافة تيارات الهدم، مشيرًا إلى أن مكافحة حروب الجيل الرابع على رأس أولويات النقابة، ويأتي ذلك في ظل انتشار الشائعات التي تتخذ مواقع التواصل الاجتماعي وسيله لترويجها، والبث السموم في عقول الشباب تجاه أوطانهم.

وأشار "الزناتي"، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن، إلى أنه بالرغم من المرحلة الحرجة التي تعيشها مصر منذ سنوات طويلة، إلا أنه لابد من الاهتمام باللاجئين على كافة الأصعدة، موجهًا التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي لما بذله من جهود بملف اللاجئين ودعمهم وتقديم لهم كافة الخدمات دون تمييز.

وأوضح نقيب المعلمين، أنه تم إعفاء الطلاب السوريين من المصروفات الدراسية بالمدارس المصرية خلال العام الدراسي 2019/2020، منوها على ضرورة الانتباه لخطورة ارتفاع معدلات الأمية والتي وصلت إلى 20% من عدد السكان بالدول العربية، كما أن هذه الأرقام قابلة للارتفاع خلال الفترة المقبلة بسبب الحروب، والتي تسببت في حرمان 13مليون طفل عربي من التعليم النظامي.

وأكد على ضرورة أن يعبر الطلاب الحدود بشهادات معترف بها، مطالبا بتوحيد مناهج اللغة العربية الأم والعلوم العربية في مناهج التعليم، وداعيا وزارة التربية والتعليم العرب لدراسة الموقف بما يحقق الهدف المنشود لكل الطلاب العرب.

اقرأ أيضا