عودة الطيران السعودي الدولي 2021.. تعرف على الشروط والموعد الأخير

الثلاثاء 13 ابريل 2021 | 09:11 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

في أول يوم رمضان ارتفعت معدلات البحث من قبل المواطنين عبر مؤشر البحث جوجل عن موعد فتح الطيران السعودي 2021 الدولي، والشروط التي يتم من خلالها السفر إلى أرض المملكة العربية السعودي.

عودة الطيران السعودية 2021

ويريد الكثير من المواطنين عودة الطيران بين مصر والسعودية، وفتح المطارات مرة أخري، خاصة بعد الفرار الذي أعلنت عنه المملكة العربية السعودية قرار يوم ٣ فبراير الماضى، بحظر السفر مواطنيها إلى ٢٩ دولة، من بينها مصر والإمارات وأمريكا وألمانيا، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

الطيران السعودي 2021

وفقا لبيان المملكة العربية السعودية سيتم خلال الأيام المقبلة رفع كامل لقيود السفر، بين المملكة العربية السعودية ومصر، وإعادة فتح جميع المنافذ، وذلك في يوم ١٧ مايو المقبل الموافق ٥ شوال.

فتح الطيران السعودي 2021

جدير بالذكر أن حتى تلك اللحظة لم تتلق السلطات المصرية حتي الأن، إخطار يفيد بإعادة تشغيل حركة الطيران بين مصر والمملكة العربية السعودية.

وذكرت السلطات السعودية في بيان لها أنها مستعدة لاستئناف الرحلات الجوية بين مصر والمملكة، وضمن الاستعدادات السلامة الصحية، وتأمين الركاب المسافرين إلى المملكة العربية السعودية.

الطيران السعودي الدولي

وتتمثل إجراءات السفر في تطبيق الإجراءات الاحترازية و تحليل pcr المختص بفيروس كورونا، قبل انطلاق الرحلة إلى المملكة العربية السعودية بيوم واحد للأطقم التابعين لها، ، ولا وعدم سماح الشركة للركاب بالسفر إلى المملكة إلا بعد إحضار شهادة تثبت إجرائهم تحليل pcr قبل صعودهم الطائرة خلال ٧٢ ساعة، وتكون نتيجة التحليل سلبية.

اقرأ أيضا