فايز أبو خضرة: يجب الاهتمام بتوعية وتثقيف العامل وهذه رسالتي للشباب

السبت 12 أكتوبر 2019 | 06:48 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

ثمّن فايز أبو خضرة، عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، ما يقوم به والوزير محمد سعفان، من مجهودات في ملف التدريب وتطويره وتحسينه، لافتًا إلى أهميته القصوى بالنسبة إلى التشغيل، خاصًة في ظل التسارع الكبير في احتياجات سوق العمل.

وأكد أبو خضرة، لـ"بلدنا اليوم"، أن التدريب يعد من البنود الأساسية في قانون العمل الجديد، والذي من المزمع صدوره خلال دور الإنعقاد الحالي، موضحًا أهمية تدريب العامل لجعله كفؤ ومتميز نافع لمجتمعه ووطنه.

وأضاف عضو لجنة القوى العاملة، أنه قبل التدريب يجب توعية الشباب على فوائده والنفع الذي سيعود عليهم منه، متابعًا: "يلزم عمل توعية للمواطن لأهمية التدريب على الحرف، لتخريج عامل متدرب ماهر ومميز، من خلال مديريات القوى العاملة في المحافظات، ووسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي".

وأشاد أبو خضرة، بمراكز التدريب في المحافظات والتي يبلغ عددها 38 مركز بمختلف المحافظات، موضحًا: "تلك المراكز على أعلى مستوى، وبها مدربين يمتلكون مهارة وعلى درجة عالية من الكفاءة، ولكن للأسف لا يوجد عمال لديهم رغبة في اكتساب حرفة، بسبب غياب ثقافة التدريب، فقبل البدء فيه يجب أن نوعي الناس ونثقفها بفوائده".

ووجه رسالة للشباب قائلاً: "يجب أن تتعرف على الصورة الحقيقية لتلك الوحدات، فستساعدك على امتهان حرفة، وشهادة تؤهلك لدخول سوق العمل".

وعن اللجنة، أشار إلى أنها تولي التدريب اهتماما وتضعه نصب أعينها، حيث نص أحد بنود قانون الخدمة المدنية، على توفير التدريب التحويلي للموظفين، ليصبح باستطاعته التحول من حرفة إلى أخرى والبدء فيها بعد التدريب عليها.

اقرأ أيضا