بعد انتهاء أول يوم رمضان شياطين الإنس لم تُقيد: حادثي قتل طعنًا وحرقًا ووفاة 22 شخص بحادث أسيوط

الاربعاء 14 ابريل 2021 | 10:17 صباحاً
كتب : علي عرفات

ها قد ولى أول يوم في شهر رمضان المبارك 2021، الروحانيات انتشرت في كل بقعة من بقاع العالم "العربي والإسلامي خاصة"، أتسم "النهار" بالصوم والتعبد لله عز وجل، وجاء الليل بالتروايح، ومشاهدة المسلسلات الرمضانية، لكن هناك من أراد شيئًا أخر بعيدًا عن كل هذه الروحانيات.

بدأ شهر رمضان، أمس، بجريمة قتل بشعة "حرقًا حتى الموت"، كانت الضحية مسنة تبلغ من العمر 84 عامًا، والمجني 4 لصوص بمنطقة الزيتون بالقاهرة، والقضية الثانية، هي جريمة قتل ايضًا، حيث قتلت مذيعة زوج شقيقتها لخلافات بينها بالسيدة زينب، وختم اليوم بحادث تفحم أتوبيس بمدخل محافظة أسيوط.

4 لصوص يقتلون مسنة بمنطقة الزيتون بالقاهرة

ارتدى 4 أشخاص عباءة الشيطان وقاموا بقتل سيدة مسنة خنقا على كرسي بشقتها، ثم أضرموا في جسدها النار لإخفاء معالم الجريمة بمنطقة الزيتون بالقاهرة.

كشفت تحريات الأجهزة الأمنية في الجريمة البشعة، أن عامل نقاشة يعمل في دهان إحدى الشقق السكنية، داخل العقار محل الواقعة، وأثناء ذلك لاحظ صعود سيدة مسنة لشقة بالأعلى واستمر هذا الحال عدة أيام، وعندما سأل حلاقا بأسفل العقار عن السيدة أخبره أنها تقيم بمفردها داخل الشقة.

وعندما علم النقاش ذلك فكر في سرقتها اعتقادا بأنها تكنز أموالا ومشغولات ذهبية، خاصة أن العقار أغلبهم أثرياء، ولتنفيذ جريمته عرض على الحلاق مشاركته فوافق واتصلوا بشخصين آخرين أحدهما نقاش وصديق للمتهم الأول وبالفعل حضروا وصعدوا للشقة وقاموا بوضع السيدة على كرسي وقام أحدهم بخنقها.

وقام الآخرون بدخول غرف الشقة للبحث عن الأموال والمشغولات الذهبية، ولكن كانت الصدمة حيث لم يجدوا سوى 500 جنيه فقط لديها، وأثناء خروج المتهمين من الشقة لاحظ أحدهم وجود خدش على رقبة المجنى عليها بسبب الخنق فقرروا إحراق الشقة لإخفاء معالم الجريمة والايحاء بأن الواقعة قضاء وقدر.

وبالفعل قام المتهمون بإحضار جركن بنزين وسكبوه على المجنى عليها بالشقة، ثم خرجوا وأضرموا النيران فيها حتى تفحمت جثتها بالكامل، وامتدت النيران لباقي أجزاء الشقة.

وحضر رجال المباحث وبصحبتهم سيارات الإطفاء وتم إخماد النيران وأثناء المعاينة تبين وجود مادة شديدة الاشتعال "البنزين" وبعمل التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة جار المجنى عليها "حلاق" و3 آخرون وتم ضبطهم.

تلقى قسم شرطة الزيتون بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية بدائرة القسم تقطنها سيدة عجوز، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وبصحبتهم سيارات إطفاء، وتم إخماد الحريق وبالفحص تبين وجود سيدة مسنة متفحمة بالكامل على كرسى بالشقة، وبعمل التحريات تبين أن المتوفية عمرها 84 سنة، وتقيم بمفردها داخل الشقة.

وأضافت التحريات أن هناك شبهة جنائية في الواقعة، وبتفريغ كاميرات المراقبة وتكثيف التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة 4 أشخاص بينهم حلاق، حيث دخلوا الشقة وقاموا بتوثيقها في كرسى بحبل وخنقوها حتى توفيت لسرقتها ولكنهم لم يجدوا سوى مبلغ بسيط، ثم قاموا بسكب بنزين على جثتها وأضرموا فيها النيران وتم ضبطهم وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

مذيعة راديو متهمة بقتل زوج شقيقتها في السيدة زينب

جريمة قتل بشعة، دارت أحداثها اليوم الثلاثاء، أول يوم في شهر رمضان المبارك، حيث كشفت مصادر أمنية تفاصيل قيام المذيعة رانيا صفوت، على طعن زوج شقيقتها عدة طعنات.

ووفقاً للمصادر، تبين أن زوج المتهمة هارب من دفع "ديون" لعدد من الأشخاص، بينما أباح زوج شقيقته المتهمة عن مخبأ زوجها، وبعد أن علمت المتهمة، بأن زوج شقيقتها هو من أباح بمخبأة زوجها، أسرعت إلى منزله وقامت بالتعدي عليه، وطعنته عدة طعنات، لقى على إثرها مصرعه.

وتلقت الأجهزة الأمنية بقسم شرطة السيدة زينب بلاغًا من زوجة المجني عليه، وشقيقة المتهمة، يفيد بقيام الأخيرة على طعن زوجها عدة طعنات، بعدما أباح عن مخبأ زوجها إثر تهربه من دفع أموال "ديون" مستحقة عليه لعدد من الأشخاص.

وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وتباشر جهات التحقيق بجنوب القاهرة، التحقيق مع المذيعة رانيا صفوت، بتهمة قتل زوج شقيقتها، بعدما أباح عن مخبأ زوجها إثر تهربه من دفع أموال "ديون" مستحقة عليه لعدد من الأشخاص، كما أمرت بتشريح الجثة.

حادث تفحم أتوبيس بمدخل محافظة أسيوط

أعلنت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الأربعاء، عن وفاة 20 مواطنًا وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نقل على الطريق الصحراوي الشرقي بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 36 سيارة إسعاف مجهزة نقلت حالات الوفاة والمصابين إلي مستشفيي الإيمان العام وأسيوط العام.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كدمات وكسور وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، مؤكدًا رفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات المحيطة، وأن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة، وجار متابعتهم لحين خروجهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

اقرأ أيضا