سولاف درويش تدين العدوان التركي على سوريا

السبت 12 أكتوبر 2019 | 09:35 مساءً
كتب : سارة محمود

أدانت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ومساعد رئيس حزب حماة الوطن، العدوان التركي الغاشم الذي وقع على شمال سوريا، مؤكدة أن ما يقوم به أردوغان ضد الشعب السوري في المنطقة الكردية بشمال سوريا يعد جريمة حرب وإبادة للإنسانية.

وأضافت "درويش" في بيان لها، أن ما يقوم به الرئيس التركي في سوريا هو تدخل سافر على استقلال وسيادة الدولة السورية، كما يعزز قدرات الإرهابيين ويزعزع استقرار المنطقة و يهدد السلم والأمن الدولي.

وأشادت عضو مجلس النواب، بالاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية والذي شهد إجماعاً عربياً على إدانة للعدوان التركي على سوريا، وسط مطالبات بخروج كل القوات الأجنبية من البلد الذي يشهد حربا مستعرة منذ سنوات، قائلة: "إن تحفظات قطر على بيان جامعة الدول العربية الذي أدان العدوان التركي ودعمها للحرب على سوريا ليس بغريب على دولة دائما تدعم الجماعات الإرهابية والمتطرفة وغرضها إسقاط وهدم الدول العربية".

وتابعت: "ما يصدر من تصرفات لقيادة تركية يثبت المؤامرة على الدول العربية من خلال إعلامها الكاذب للرجوع مرة أخرى للدولة العثمانية والفكرة المسيطرة على أردوغان وهي استعمار الدول مره أخرى".

وطالبت "درويش"، بوقف العدوان السافر وانسحاب تركيا الفوري وغير المشروط من كافة الأراضي السورية، مطالبة مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من تدابير لوقف العدوان التركي والانسحاب من الأراضي السورية بشكل فوري.

اقرأ أيضا