كأس مصر.. الزمالك يفوز على حرس الحدود بثلاثية ويصعد لدور ال16

الاربعاء 14 ابريل 2021 | 11:51 مساءً
كتب : أحمد وجيه

نجح نادي الزمالك في الصعود للدور الـ 16 من بطولة كأس مصر بعد فوزه على حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على أرضية استاد السويس.

سجل حسن يوسف الهدف الأول لحرس الحدود في الدقيقة التاسعة، وتعادل يوسف أوباما للزمالك في الدقيقة 19 من عمر الشوط الأول، ثم أحرز محمود علاء الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 51 من زمن المباراة، ثم عاد محمود علاء ليسجل الهدف الثاني له من ركلة جزاء حصل عليها إسلام جابر بالدقيقة 68 في المباراة.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، محمد ابوجبل في حراسة المرمى، ومحمود علاء وحسام عبد المجيد ومحمد عبد الشافي و حمزة المثلوثي في خط الدفاع، وفرجاني ساسي واسلام جابر وشيكابالا واوباما وسيف الجزيري في خط الوسط، وحميد أحداد في خط الهجوم

بدأ الزمالك المباراة بقوة من أجل إحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويبعده عن مفاجآت كأس مصر ويحاول الزمالك الوصول لمرمي الحدود عن طريقة جبهة شيكابالا ولكن يقابله دفاع جيد من الحرس .

وعلي عكس سير اللقاء ينجح حسن يوسف لاعب الزمالك السابق والحرس الحالي في إحراز الهدف الاول للفريق العسكري عن طريق تسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة التاسعة من عمر اللقاء .

يحاول الزمالك السيطرة علي مجريات المباراة وامتلاك وسط الملعب ولكن دون خطورة تذكر رغم مرور 15 دقيقة من عمر الشوط الأول مما جعل الزمالك يلجأ إلي التحضير لفتح ثغرات في دفاع الحرس وينجح حميد أحداد في اختراق الدفاع ويعرقله احمد قطاوي مدافع الحرس ليتحصل علي كارت احمر وضربة حرة للزمالك علي حدود منطقة الجزاء .

وينجح الزمالك في إدراك التعادل عن طريق أوباما من الضربة الحرة المباشرة التي حصل عليها الفريق الأبيض في الدقيقة 18 من عمر المباراة ، ويسيطر الزمالك علي مجريات اللقاء في ظل النقص العددي لفريق الحرس .

تراجع فريق حرس الحدود للدفاع تماما وأصبحت المباراة تسير في اتجاه واحد ويرتكب اسلام جابر خطأ في منتصف الملعب يتحصل فيه علي إنذار في الدقيقة 25 من عمر اللقاء ، يحاول الحرس الظهور في منتصف ملعب الزمالك ولكن علي استحياء.

يواصل الزمالك الضغط أملا في إحراز هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول ، ويظهر شيكابالا اكثر اللاعبين تأثيرا في الملعب وضغط علي فريق حرس الحدود ، ويواصل الزمالك إهدار الفرص السهلة والرعونة أمام المرمي وفقدان الكرة بسهولة في الدقائق الخمسة الأخيرة .

ويحتسب الحكم دقيقتين وقتا محتسبا بدل ضائع حاول الزمالك فيها إدراك التقدم لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق .

اقرأ أيضا