الأحدث في العالم.. القوات المسلحة تعلن وصول فرقاطة إلى الإسكندرية (فيديو)

الاربعاء 14 ابريل 2021 | 11:54 مساءً
كتب : محمد موافي

شهدت شركة "فينكانتييرى" الإيطالية ، لتنضم أسطول القوات البحرية المصرية في الآونة الأخيرة طفرة تكنولوجية هائلة في منظومات التسليح والكفاءة القتالية وفقًا لأحدث النظم العالمية بعد أن وصلت القرفاطة الثانية من طراز "فریم بيرجامینی" التي تم بناؤها بشركة "فينكانتيير" إلي قاعدة الإسكندرية البحرية.

من مميزاتها انها تتمتع بالعديد من الخصائص التقنية والتسليح الحديث وذلك يمكنها من مهام الأعمال القتالية في البحر وتتميز علي القدرة علي الإبحار لمسافة 6000 ميل بحري كل هذا يجعلها بمثابة إضافة تكنولوچية هائلة

من خلال دعم قدرتها على تأمين الحدود وخطوط الملاحة البحرية ومساندة وحماية القوات البرية بطول الساحل خلال العمليات الهجومية والدفاعية ، وتأمين مصادر الثروات الطبيعية المختلفة للدولة بالبحرين المتوسط والأحمر.

وتم إعداد وتأهيل الأطقم المتخصصة والفنية العاملة على الوحدة الجديدة فى وقت قياسى، وفقًا لبرنامج متزامن تم تنفيذه على مرحلتين بمصر وإيطاليا، حيث بذل رجال القوات البحرية الجهد فى التدريب على جميع التقنيات الحديثة المزودة بها ليكونوا قادرين على تنفيذ كافة المهام التي تسندها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بكفاءة واقتدار.

يذكر أن الفرقاطة الأولى من طراز "فریم بيرجامینی"، قد وصلت إلى قاعدة الإسكندرية البحرية في آواخر شهر ديسمبر عام 2020، وسميت بإسم "الجلالة".

اقرأ أيضا