برلماني: إنهاء أزمات قانون الجمارك خلال أسبوع

الاثنين 14 أكتوبر 2019 | 09:28 مساءً
كتب : اية عتريس

قال النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن اجتماع لجنة قانون الجمارك الجديد، سيتم فيه الاستماع إلى ممثلي الوزرات، (وزارة المالية، وزارة البترول والثروة المعدنية، وزارة الآثار، وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مصلحة الجمارك، جهاز الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع، الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس).

أضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بخصوص إدارة قانون الجمارك حتى الأن ، لافتاً إلى أنه سيتم استكمال لجنة الاستماع ليومين غداً وبعد غد، للاستماع لجميع الاقتراحات الخاصة بقانون الجمارك.

أشار ياسر عمر، إلى أن مناقشة القانون وتحديدا كل مادة على حدة، خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن اللجنة لا تقبل بعقوبات سالبة لحرية المصنعين المصريين أو المستوردين الذين يتميزوا بالعمل الجيد.

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن بعض الفواتير الخاصة بالمستوردين غير صحيحة، قائلاً: "بعض المستوردين يضربون الفواتير وسيتم وضع دراسة لحل هذا المشكلة حتى نتمكن من حلها، خلال الأسبوع القادم سيتم حل جميع الأزمات التي تواجه اللجنة".

اقرأ أيضا