في عيد ميلاده الـ83.. صورة نادرة لـ حسن حسني قبل دخوله عالم النجومية

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 | 12:17 مساءً
كتب : آية محمود

يحتفل الفنان حسن حسني، اليوم الثلاثاء، بعيد ميلاده الـ83، وولد حسن حسني في حي القلعة، وبدأ مشواره الفني منذ الستينات.

الفنان حسن حسني هو ضمن أبرز نجوم الكوميديا في مصر، وكان والده مقاولا، وفقد والدته التي وافتها المنية في سن مبكرة وكان عمره 6 سنوات، ومن أكثر الأمور التي جعلته حزينا تأثره بوفاة والدته.

في ذكرى رحيلها.. 14 زواجة في حياة تحية كاريوكا أطوالها 18 عام

كان الفنان حسن حسني عاشق للتمثيل منذ أن كان صغيرا بالمدرسة الابتدائية، وقدم العديد من الأدوار وهو في مرحلة الدراسة، وحصل على الكثير من ميداليات التقدير من وزارة التربية والتعليم، فيما حصل على شهادة التوجيهية عام 1956م.

وبدأ حسن حسني مسيرته الفنية بالتمثيل باحتراف، وأصبح عضو في فرقة مسرحية عسكرية، لكنه كان ممثل العسكر الجنود والضباط وأحيانا عائلاتهم، على مسرح المتحدين للضباط وأسرهم في شهر رمضان، واستمر به حتى تم حل المسرح العسكري، ليبدأ بالظهور الحقيقي أمام الجمهور العام.

هيدي كرم: "كلام ستات" يأخذ وقتي.. وسأعود للسينما قريبا

وشارك النجم حسن حسني في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا الذي اشتهر باسم بابا عبده مع الفنان الراحل عبد المنعم مدبولي، من خلال شخصية الموظف الفاسد المرتشي، وهو الدور الذي عرفته الجماهير من خلاله، على الرغم من حجم الشر الذي جسده.

وبدأ حسن حسني العمل بين مصر والدول العربية، وبدأ الحصول على شهرة كبيرة منذ عام 1993م، منذ أن قدم مسرحية جوز ولوز التي كان يشارك في بطولتها، كانت لجنة تحكيم مهرجان السينما الروائي في القاهرة برئاسة لطفي الخولي تعلن عن فوزهِ بجائزة أحسن ممثل، متفوقًا على فاروق الفيشاوي ومحمود حميدة الذين نافساه على الجائزة في ذلك العام.

في السنوات العشرة الأخيرة بدأ حسن حسني في تقديم الأفلام الكوميدية الشبابية، ليصبح القشاش مثلما قال عنه الكاتب الراحل موسى صبري، لأنه تفوق على نفسه بالظهور في دور السنيد لكنه بالفعل بطلا يبحث عنه الجمهور وعن أفلام، كما قيل عنه المناشر من خيري بشارة، وذلك بسبب تقديمه للعديد من الأعمال في عام واحد وصل عددها لأربع أعمال .

في يوم ميلاده، نعرض لكم بعض الصور للنجم الكبير حسن حسني، خلال مشوار ما قبل نجوميته

صورة للفنان حسن حسني والفنان محمد نجم

من فيلم "قطة على نار" إنتاج 1977

حسن حسني مع الفنان نور الشريف في مشهد من فيلم "سواق الأتوبيس" إنتاج عام 1982

حسن حسني مع أسامة عباس من مسلسل "رأفت الهجان"

حسن حسني مع الفنان نور الشريف في مشهد من فيلم "سواق الأتوبيس" إنتاج عام 1982

حسن حسني مع الفنان يوسف شعبان من فيلم "قهوة المواردي"، إنتاج عام 1981

صورة نادرة للفنان حسن حسني في شبابه

من فيلم "البريء" إنتاج عام 1985