بحضور رئيس "القومي للمرأة".. منى منير تشارك في افتتاح سوق زنين ببولاق

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 12:10 مساءً
كتب : رحاب الخولى

شاركت النائبة منى منير، عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، في افتتاح سوق زنين ببولاق الدكرور، وذلك بالتعاون مع الوكاله الأمريكية للتنمية والمجلس القومي للمرأة ومحافظه الجيزة.

وحضر الافتتاح شيري كارلين رئيسه الوكالة الأمريكية للتنمية، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة واللواء أحمد راشد، محافظ البحيرة، وعدد من نواب بولاق الدكرور.

وقالت النائبة، إن افتتاح سوق زنين بعد تطويره، يتيح مساحة لائقة للبائعات والسيدات المترددات على السوق، مؤكدة أن ، السوق يساهم فى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة حيث أن السوق يضم ما يقارب من 170 بائعة.

ويأتي تطوير السوق فى اطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، والتى تنص على إدماج مبادئ المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فى التطوير العمرانى لجعل المدن والمساحات العامة اكثر ملائمة للمجتمع ككل وللنساء والفتيات بصفة خاصة.

وتابعت أنه بعد التطوير أصبح سوق زنين أسهل في الوصول إليه بالنسبة للنساء والأطفال، وبه مهابط خاصة لعربات الأطفال والكراسي المتحركة ، كما تم إنشاء منطقة مخصصة للعب الأطفال بمساحة ١٦٠ متر مربع حتى تتمكن السيدات من إحضار أطفالهن إلى العمل ،حيث أن ثلثى البائعين من الإناث وغالبيتهن أمهات.

اقرأ أيضا