مدحت الشريف: نحتاج لقاعدة بيانات للمستثمرين بالخارج للتواصل معهم

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 02:40 مساءً
كتب : مروة الفخرانى

قال النائب مدحت الشريف، عضو اللجنة الاقتصادية في مجلس النواب، إن الاهتمام بالاستفادة من المستثمرين المصريين في الخارج، بخبراتهم وامكانياتهم، فكرة متميزة للغاية.

وتابع الشريف، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، أن الدولة تأخرت في النظر للمسثمرين في الخارج، ولكن تدارك الامر خلال الآونة الأخيرة غير مسبوق.

وأضاف:" من أجل تعظيم مؤتمرات مصر تستطيع، وتوصياته في الاستثمار، ويكون هناك استفادة على ارض الواقع، يجب ان يكون هناك تعاون فعلي بين وزارة الهجرة والخارجية والتمثيل التجاري في الخارج التابع لوزارة الصناعة، لتوفير قاعدة البيانات للمستثمرين المصريين بالخارج، والذي سيعمل على تسهيل عملية التواصل مع المستثمرين في القطاعات المختلفة".

وثمن دور وزارة الانتاج الحربي في علاقاتها مع بعض المستثمرين، مشيرًا الى اهمية ان يكون العمل متبادل بين مؤسسات الدولة لتكملة فريق عمل قوي.

واستطرد: "ننتظر من المصريين في الخارج كثير من المجهود للمشاركة في نهضة مصر".

ونوه الى ان دور وزارة الاستثمار في عملية الترويج وجذب الاستثمارات كان اضعف من المستوى المأمول، مؤكدا ان دور الاستثمار مهمة الحكومة ككل ومحلس التواب والمجتمع المدني.

ووصف مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، بالخطوة الجيدة من الحكومة، متابعًا:" نحن نحتاج لقاعدة بيانات وفرق عمل من مؤسسات الدولة للعمل على تشجيع الاستثمار في مصر".

اقرأ أيضا