"استراحة يومية".. 5 ملاحظات سبب زيادة مشاهدات مسلسل "شبر مية"

الاربعاء 16 أكتوبر 2019 | 03:07 مساءً
كتب : دينا شفيق

بالرغم من تزامن عرض مسلسل "شبر مية" مع دخول الفصل الدراسي الجديد استطاع مسلسل "شبر مية" من لفت أنظار المتابعين له واستطاع أن يجذب الأنظار إليه بشكل ملحوظ.

وسوف نستعرض لكم في التقرير التالى أبرز الملاحظات التى استطاع مسلسل "شبرمية" من خلالها دخول جميع بيوت الأسر المصرية.

1- رغم عرض المسلسل مع بداية الموسم الدراسي الجديد فإنه يعتبر بمثابة استراحة يومية للعائلة بعد يوم دراسي مرهق، بالإضافة إلى أن توقيت عرض في الثامنة مساءً والإعادة في الحادية عشر يعتبرا من التوقيتات السليمة وذلك بعد أن ينتهي كل فرد من أعماله اليومية.

2- انتماء مسلسل "شبرمية" لنوعية المسلسلات التي يطلق عليها "لايت كوميدي" وهي التي تعتبر من أكثر النوعيات التي يفضلها المشاهد المصري بشكل خاص والعربي بشكل عام.

3- قصة مسلسل "شبر مية" تناقش قضية اجتماعية عائلية وهي علاقة الآباء بالأبناء في إطار مضحك، مما جعلها مناسبة لجميع الأعمار وأفراد العائلة صغيراً وكبيراً.

4- خفة الظل التي تمتع بها أبطال المسلسل والتي ظهرت منذ الحلقة الأولى، إذا تنوعت شخصياتهم واختلفت عما ظهروا به من قبل، فبعد نجاح أحمد السعدني في دوره بمسلسل "زي الشمس" الذي عرض في رمضان 2019 في شخصية الرجل الخائن، يظهر من جديد بدرو كوميدي متميز في شخصية الأب غير القادر على تحمل مسئولية ابنه.

5- الكتابة المتميزة والتي جعلت المسلسل يحتوي على عدد مختلف من الحكايات لمجموعة مختلفة من الأشخاص، مما لفت انتباه المشاهد وجعله ينتظر متشوقا لما سيحدث في الحلقات القادمة.

مسلسل "شبر ميه" من إنتاج "سينرجى" و"سيليمديا"، وينتمى لنوعية المسلسلات ذات الـ 45 حلقة ويشارك فى بطولته أحمد السعدني، نجلاء بدر، مراد مكرم، ندى موسى، محمد علي رزق، نهى عابدين، ثراء جبيل، رجاء الجداوي، إنعام سالوسة، ورشا بن معاوية، تأليف شريف بدر الدين، إخراج طارق رفعت.