في عيد ميلاده الـ51.. مشوار محمد لطفي من الملاكمة إلى التمثيل

الخميس 17 أكتوبر 2019 | 10:47 صباحاً
كتب : آية محمود

يحتفل الفنان محمد لطفي، اليوم الخميس 17 أكتوبر، بعيد ميلاده الـ51، حيث ولد في مثل هذا اليوم من عام 1968، هو لاعب ملاكمة سابق، شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية مع كبار نجوم الفن، وله العديد من الأدوار المهمة مثل "كباريه، بدل فاقد، رسائل البحر، فاصل ونعود".

محمد لطفي "ميكانيكي" في "استدعاء ولي عمرو"

بدأ محمد لطفي التمثيل من خلال ظهوره طفلاً فى مشهدامن فيلم "واإسلاماه"، حيث تعلق بالمعارك الحربية التي كانت في المشهد السينمائي.

نتيجة بحث الصور عن محمد لطفي وهو صغير

بالفيديو.. محمد لطفي يفاجئ متابعيه بأغنية جديدة

وفي إحدى زيارت محمد لطفي لمركز شباب فقير التقي بالكابتن "عادل نيجريا" لاعب الملاكمة، ومن هنا بدأ عشقه بالملاكمة وقرر احترافها وبالفعل أصبح لاعبا بالمنتخب الوطني للملاكمة وزن المتوسط.

نتيجة بحث الصور عن محمد لطفي وهو صغير

وأثناء حضوره للبطولة العسكرية، قابل محمد لطفي بطل الملاكمة محمد علي كلاي، وأخبره عن أمنيته أن يرتدي القفازات وينافسه في الحلبة فضحك "كلاي"، وقال له: "لكنك لا تستطيع ضربي الآن".

نتيجة بحث الصور عن محمد لطفي وهو صغير

وبدأ محمد لطفي بالتمثيل عندما زار المخرج خيري بشارة مركز تدريب الملاكمة، وإعلانه استعانته بعدد من الملاكمين للظهور في فيلم "كابوريا" عام 1990 مع الفنان الراحل أحمد زكي فرشح المدرب له محمد لطفي حتي نجح في الاختبار وتم اختياره من بين 300 لاعبا حيث كان الظهور الأول له من خلال هذا الفيلم.

نتيجة بحث الصور عن محمد لطفي وهو صغير

وشارك محمد لطفي بعد ذلك في الكثير من الأعمال الفنية، منها الباشا تلميذ و"أمريكا شيكا بيكا"، و"البطل" و"سحر العيون" و"سيد مشاكل"، و"عبده مواسم" و"كبارية".

نتيجة بحث الصور عن محمد لطفي في الملاكمة

و قال محمد لطفى فى حوار له مع الدكتور مدحت العدل، عن كواليس فيلم كبارية، "إنه اضطر إلى شرخ صوته بتدريبات قاسية جدا لملائمة دور "فرعون" في فيلم "كبارية" والذي تسبب له في مشاكل صحية بالأحبال الصوتية فلجا بعدها إلى الله وقرأ يوميا 4 أجزاء من "القرآن الكريم" لكي يرد الله له صوته.

صورة ذات صلة