مستشار الرئيس للصحة يكشف حقيقة تواجد سلالة كورونا الهندية بمصر

الاربعاء 05 مايو 2021 | 10:23 مساءً
كتب : عمر يوسف

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين "مستشار الصحة لرئيس اللجمهورية"، أن وضع جائحة كورونا في مصر لا يزال تحت السيطرة، على الرغم من التزايد اليومي المستمر في أعداد مصابي كورونا في محافظات الجمهورية، بالأخص محافظة القاهرة، كما أكد أن الحكومة توفر جميع الإحتياجات اللازمة لمواجهة الجائحة.

وأضاف تاج الدين أن مصر تبذل مجهودات كبيرة، في توفير أكبر كم من اللاقاحات, من خلال الإتفاق مع أكثر من مصدر لتوفيره, كما أن عمليات التطعيم مستمرة في البلاد دون توقف، داعيا جميع المصريين للمشاركة في حملات التطعيم التي تنظمها وزارة الصحة، لمجابهة الجائحة.

وبخصوص ظهور سلالة الكورونا الهندية في مصر، أكد مستشار الصحة أن حتى الآن لم تظهر حالة واحدة مصابة بالسلالة الهندية، وأكد على إستعداد الحكومة المصرية لمواجهة تلك السلالة في حالة ظهورها، حيث قال أن السلالة الهندية ظهرت في 20 دولة بالشرق الأوسط، من ضمنهم 3 دول عربية، ولاكن حتى هذه اللحظة لا وجود للسلالة الهندية بمصر.

واختتم تاج الدين قائلا أن الحكومة تتعامل مع الموجة الثالثة كأنها وباء جديد، وليس هناك فرق كبير بين أعراض الإصابة بكورونا من موجة إلى أخرى، وجميع الإصابات الجديدة هي إصابات عائلية، حيث ناشد المواطنين بالإلتزام بالإجراءات الإحترازية في كل مكان, مع تقليل التجمعات للمحافظة على صحتهم.

اقرأ أيضا