تفاصيل استعدادات محافظة مطروح لمواجهة السيول قبل موسم الشتاء

السبت 19 أكتوبر 2019 | 01:50 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

استعدت مدن محافظة مطروح الثمانية ورفعت درجة الاستعداد والتأهب استعدادًا لموسم الشتاء مع إعلان حالة الطوارئ لمواجهة أى حادث ، مع مراجعة جاهزية جميع سيارات الكسح ومعدات سحب المياه وإحالة أى حالة تقاعس للتحقيق فورًا.

كذلك تابعت تجهيز غرفة عمليات بكل مدينة من المدن الثمانية والتأكد من صلاحية أجهزة الاتصالات، وتأمين توافر السلع التموينية واستكمال الاحتياطي اللازم للمدينة، مع استعداد المستشفيات من الأطباء والأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال بالإضافة الى تحديد نقاط الإغاثة وأماكن الإيواء وعمل خطة لها بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية .

يذكر أن محافظ مطروح شدد في وقت سابق على ضرورة التنسيق المبكر بين رؤساء المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة ومراجعة جميع شنايش تصريف مياه المطر لمنع تجمعها بالشوارع، ووضع خطط لإزالة المياه فى بعض المناطق و الشوارع التي تشهد تجمع المياه بها وجاهزية كل قطاع لمواجهة أى طارئ وفتح إتصال مباشر مع غرفة عمليات المحافظة.

وشدد محافظ مطروح أنه سيتم توجية أقصى عقوبة للمتقاعسين عن عملهم ،و لن يسمح بوجود أي تجمعات للمياه بأى منطقة داخل المدن او على الطرق ، مع الإستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم لجميع القطاعات للاطمئنان على جاهزيتها لمواجهة أى طوارئ.

اقرأ أيضا