"الباز": أول من أعطى إشارة حصار المحكمة الدستورية في 2012 صفوت حجازي

السبت 19 أكتوبر 2019 | 09:54 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الإعلامي محمد الباز، مقدم برنامج "90 دقيقة"، إن المحكمة الدستورية العليا والتي تحتفل اليوم باليوبيل الذهبي، عانت كثيراً خلال فترة الإخوان الإرهابية، والتي حاصرتها لأكثر من مرة.

وأضاف "الباز" خلال تقديمه برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن 48 من ممثلي المحاكم الدستورية في العالم، حرصوا على المشاركة في احتفالية الدستورية العليا.

وأشار مقدم "90 دقيقة"، إلى أن القوانين في مصر لا تحصل على صفتها الدستورية إلا من خلال المحكمة الدستورية، موضحاً أن تلك المحكمة تحظى باهتمام الجميع من الشعب، عدا جماعة الإخوان.

وأوضح الباز، أنه تم محاصرة المحكمة الدستورية لأكثر من مرة، إحدهما لحظات الاعتراض على قرار مرسي بعزل النائب العام، وتم حصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا، وهاجموا القضاة.

وأكد على أن الجماعة كانت في خصام مع المحكمة والمؤسسات القضائية، لذا تعرضت في عصر الإخوان لأمر أنواع البلطجة على مستوى التاريخ.

وكشف الباز أنه حينما اعتصم الإخوان أمام جامعة القاهرة 2012، وأول من أعطى إشارة لمحاصرة المحكمة الدستورية العليا، صفوت حجازي، بعد تلقي الأوامر من مرسي.

وشدد على أن ما فعله الإخوان ضد المحكمة الدستورية العليا كان انتقام، لأنها كانت تقف ضد مخطاتهم دائماً، وكانت تفشل محاولاتهم البائسة للوصول إلى الحكم.

اقرأ أيضا