"الحرية المصري": متواجدون في 25 محافظة ونخطط للانتشار بـ"الحدودية"

الاحد 20 أكتوبر 2019 | 07:12 مساءً
كتب : مصطفى عبدالفتاح

قال أحمد مهنى الأمين العام لحزب الحرية المصري، إن الحزب بدأت منذ ما يقرب من 9 أشهر خطة فعلية على الأرض كانت ذات شقين زمنية وسياسية في نفس الوقت.

وأضاف مهنى لـ "بلدنا اليوم" أن الخطة الزمنية كانت أن الحزب وضع خلال كل فترة من الزمن أن يفتتح مقرات له في أماكن مختلفة في كافة محافظات مصر، وكانت هذه الخطة تعتمد أيضًا على انتقاء الشخصيات المؤثرة وذات الفاعلية، الأمر الذي نتج عنه انتشار سريع للحزب، مشددًا على أن الحزب كان هدفه الرئيسي مساندة الدولة المصرية بشتى الطرق وهذا ما دفعه إلى الانتشار الفعلي على الأرض.

وتابع أمين الحرية أن هذه الخطة في الانتشار جعلت الحزب ينتقل من الحالة صفر إلى ما يقرب من 80% من الانتشار الفعلي، وهذا نتج عنه تصدر الحزب للمشهد في مصر في الانتخابات الرئاسية والتعديلات الدستورية، وهذا ما أعطانا القوة في الشارع المصري، عبر هذه الممارسات الفعلية وليس القول فقط.

وأكد أن هذه الانتشار وضع على الحزب مسئولية تنموية مهمة بجانب الجزء السياسي عبر تقديم خدمات فعلية للجمهور من خلال حملة "كساء" التي وزعت ما يقرب من 100 ألف بطاينة، وفي شهر رمضان قدمنا حملات لمساعدة الناس، وذها حقق لنا انشتار فعلي على الأرض بشكل كبير، خصوصًا وأن كثير من المواطنين في أمس الحاجة إلى الجانب الخدمي.

وبين مهنى أن ذلك نتج عنه أن الحزب قرر إنشاء مكتب خدمات له في كل مركز ومقر البالغ عددهم 300 مقر كل واحد منهم به مركز خدمات يقوم يجمع مشاكل المواطنين ويرسلها إلى مكتب القاهرة ويعمل على حلها قدر المستطاع.

وذكر أن الحزب حاليًا موجود في 25 محافظة، لكن هناك محافظات قوية مثل القاهرة والأسكندرية والجيزة والفيوم والمنيا وسوهاج والأقصر وقنا، موضحًا أن المحافظات الحدودية في حاجة إلى ضرورة تقوية وجود الحزب بها مثل شمال وجنوب سيناء والوادي الجديد، لكن باقي المحافظات تسير بخطوات جيدة.

وبين مهنى أن الحزب في سياسته التوسعية ينتهج مبدأ الاعتماد على أشخاص من ذوي الشعبية في المحافظات لأنهم أساس التوسع مع الأخذ في الاعتبار حسن اختيار الشخص نفسه لأنه سيمثل الحزب في نهاية المطاف، موضحًا أن الفترة القادمة ستشهد التركيز على المحافظات الحدودية لأن الحزب لا يمتلك أرضية صلبة في هذه المحافظات.

وأوضح أمين الحرية أن الحزب سيلجأ إلى ضم كوادر حزبية من أحزاب أخرى إلى صفوفه خلال الفترة المقبلة، مشددًا على أن هناك اعتبارات على رأسها أن الكادر سيفيد الحزب وألا يكون عليه علامات استفهام بأي شكل من الأشكال، ووجود شعبية قوية له على الأرض.

اقرأ أيضا