بعد فتح المنافذ الجوية.. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

الاحد 16 مايو 2021 | 09:39 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

تواصل عمليات البحث من قبل المواطنين المهتمين بالسفر من وإلى المملكة العربية السعودية عن كل ما هو جديد بشأن الطيران السعودي، ومن المفترض أن تبدأ المملكة العربية السعودية، غدا الإثنين، في فتح المنافذ الجوية والبحرية والبرية بشكل كامل أمام الرحلات الدولية من مختلف انحاء العالم.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

أكد مصدر بوزارة الطيران المدني المصري، إنَّ السلطة لم تتلق إلى الآن، أي مخاطبات من الجهات السعودية بشأن تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بشكل رسمي، وحال الإعلان فورا سيتم فتح الطيران.

وأضاف المصدر، أن حركة الطيران بين مصر والسعودية لم تنقطع يومًا واحدا، حيث تنقل شركات الطيران من القاهرة، للمطارات السعودية، الفئات المستثناة من قرار الدخول للمملكة العربية السعودية، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي، وأسرهم، والمواطنون السعوديون والدبلوماسيون.موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية لم يتحدد.

الطيران السعودي

ومن جهته، كشف مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، أنَّ موعد فتح حركة الطيران بين مصر والسعودية لم يتحدد إلى الآن، لافتًا إلى أنَّه وفقا للمعلومات الواردة من المملكة، فإن مصر لن تكون من الدول التي سيجرى فتح المطارات السعودية لاستقبال الرحلات الوافدة منها بشكل طبيعي إلى المملكة، بعد غد الاثنين، على أن تستمر رحلات تنقل الفئات المستثناة كما هي وفقًا لجداول التشغيل.

الخطوط الجوية السعودية

جدير بالذكر أن سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة، أعلنت بالأمس السبت الموافق 15 مايو، تنويهًا بشأن اشتراطات دخول السعوديين إلى مصر.

وكتبت السفارة في البيان الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه “بمناسبة اعتماد سريان رفع سفر المواطنين إلى خارج المملكة، تود سفارة المملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية التنبيه على المواطنين الأعزاء القادمين إلى مصر ما يلي:

– دفع رسوم تأشيرة الدخول بما يعادل 25 دولار أمريكي عن كل شخص.

– أن يكون لدى المواطن السعودي تحليل PCR من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة، لا تتجاوز 72 ساعة من موعد الرحلة لمن هو فوق 8 سنوات فأكثر.

اقرأ أيضا