نجم هولندا: تجاوزنا سنوات الإحباط.. وفان دايك قائدنا الحقيقي

الثلاثاء 01 يونية 2021 | 10:04 صباحاً
كتب : أحمد عصام

أبدى جورجينيو فينالدوم سعادته بتعيينه قائدا لمنتخب هولندا في بطولة أوروبا "يورو 2020".

وسيرتدي فينالدوم شارة القيادة بدلا من زميله في ليفربول فيرجيل فان دايك الذي تسببت إصابته طويلة الأمد في غيابه عن البطولة القارية.

وتنطلق يورو 2020 خلال الفترة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبل.

وقال فينالدوم في لاجوس بالبرتغال اليوم الإثنين حيث يواصل المنتخب الهولندي استعداداته للبطولة: "بالطبع شارة القيادة دفعة قوية لي. تمنحني شعورا بالفخر".

وتابع: "لقد وصلت إلى سن أصبحت أكثر انخراطا فيه مع بقية أعضاء الفريق لكن في الوقت نفسه ما زلت أشعر أن بإمكاني أن أكون على طبيعتي في هذا الدور".

لكنه قال إن غياب فان دايك عن بطولة أوروبا ضربة قوية للمنتخب الهولندي.

وقال فينالدوم: "إنه قائدنا الحقيقي في كل شيء. إنه قوي ويمتلك حقا قدرات القيادة".

وفينالدوم واحد من 9 لاعبين في التشكيلة التي تضم 26 لاعبا سبق لهم المشاركة في بطولة كبرى مع هولندا، وكان ذلك في كأس العالم 2014 عندما احتل المنتخب الهولندي المركز الثالث.

وأضاف فينالدوم: "إنه أمر لا يصدق أننا لم نلعب في كأس العالم أو بطولة أوروبا مع هولندا لمدة 7 سنوات. كان يبدو أن هولندا دائما ما تتأهل تلقائيا. من الممكن الغياب عن بطولة واحدة. لكن بطولتين؟"

وأوضح: "لقد آلمني ذلك كثيرا. أحيانا كنت أشاهد هذه البطولات وأنا أتألم، بالكاد كان يمكنني تحمل ذلك. كنت في إجازة، لكن هذا الشعور لم يكن جيدا لأنه خلال تلك البطولات لا ينبغي أن أكون في إجازة".

ويرغب المنتخب الهولندي في تعويض ما فاته عندما يواجه النمسا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا في المجموعة الثالثة ببطولة أوروبا. وتستهل هولندا مشوارها ضد أوكرانيا في 13 يونيو.

وأكد فينالدوم: "نحن فريق من الأصدقاء. نشكل مجموعة متحدة. بالطبع هذا فقط لا يضمن لنا الفوز بأي مباراة، لكنه أمر في غاية الأهمية. بعد كأس العالم 2014 الأجواء في الفريق كانت محبطة لبعض الوقت".

أنشيلوتي يقترب من تدريب ريال مدريد خلفا لزين الدين زيدان

بعد الخروج من كأس مصر .. خصم مائة ألف جنيه من كل لاعب بالمصري البورسعيدي

اقرأ أيضا