السعودية تسجل 1251 إصابة و15 وفاة جديدة بـ كورونا خلال 24 ساعة

الثلاثاء 01 يونية 2021 | 03:27 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 1251 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الاصابات في المملكة منذ بداية الجائحة وحتي الأن الي 451687.

وسجلت الصحة السعودية حسب تقريرها اليومي عن الوضع الوبائي في المملكة 15 حالة وفاة خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي الوفيات بالمملكة منذ بداية الأزمة وحتي الأن 7377 .

ورصدت الصحة السعودية تعافي 1026 حالة شفاء خلال الساعات الماضية ليرتفع إجمالي حالات الشفاء في البلاد الي 434439 بينما بلغ إجمالي الجرعات المعطاه 14206748.

كانت هيئة الصحة العامة السعودية “وقاية” قد كشفت عن آلية واستراتيجية التعامل مع الأشخاص الخاضعين لبند الفئات المستثناة من الدول المستمر تعليق القدوم منها.

وشددت "وقاية" على أهمية تقديم ما يثبت خلوهم من الإصابة بالفيروس المملكة لا يتجاوز موعد إجراؤه 72 ساعة قبل موعد المغادرة، باستثناء المواطنين ومن هم دون سن الثامنة.

ولفتت هيئة الصحة العامة السعودية إلى أنه يتم تطبيق الحجر المؤسسي على القادمين عبر المنافذ الجوية في مقرات الحجر المؤسسي عند مدينة الوصول.

وأوضحت أن الفئات المستثناة من الحجر المؤسسي هم:

– المواطنون والمواطنات، زوجة المواطن، وزوج المواطنة، أبناء وبنات المواطنة والعماله المنزلية المرافقة.

– مرافق المحصن (المواطن والمقيم) دون سن ال 18 سنة.

– الزوجة و العمالة المنزلية الغير محصنه المرافقة لمقيم محصن.

– من هم دون 18 سنه من أبناء المقيمين الغير مرافقين لذويهم.

– مرافقين (الممارسين الصحيين المحصنين) العاملين في القطاعات الحكومية بما في ذلك من هم دون سن ال 18سنة.

– طواقم الملاحة الجوية، والوفود الرسمية، والدبلوماسيين وعوائلهم المقيمين معهم والعمالة المنزلية المرافقة لهم، وكذلك من له علاقة بسلاسل الإمداد الصحية حسب ماتراه وزارة الصحة، والحالات المستثناة حسب ما تراه الجهات المعنية.

اقرأ أيضا