إستشاري تجميل يوضح بالتفصيل كل ما يتعلق بعملية تجميل الأذن الوطواطية

الخميس 03 يونية 2021 | 04:02 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور هيثم النجار استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، إن كثير من الأشخاص يسألون عن إمكانية إصلاح الأذن الوطواطية، موضحا أن الأذن البارزة تشكل لكثير من الناس مصدرا للضيق والإحراج خاصة لدى الأطفال.

وأكد هيثم النجار، أن عملية تجميل الأذن تكفل تصحيح الأذن من حيث البروز والحجم وتحسين شكلها الخارجي بما يجعلها تبدو طبيعية، مشيرا إلى أن العملية تهدف لتصحيح الخلل في بنية الأذن والذي تشكل منذ الولادة وتطور مع النمو ليصبح واضحا مع مرور الزمن، أو ترميم الأذن بعد التعرض لإصابة ما.

أضاف هيثم النجار، أن هناك تفاصيل مختصرة لعملية تجميل الأذن، أهمها أن السن المناسب لإجراء العملية يكون خلال 5 إلى 7 سنوات، والتخدير قد يكون كاملا أو موضعيا حسب الحالة، وبعد التخدير يجب أن تكون هناك ساعة استراحة.

وأكد الدكتور هيثم النجار، أن مدة عملية تجميل الأذن ساعة تقريبا، ويخرج المريض من المستشفى فى نفس اليوم، لافتا إلى أن العملية آمنة تماما وبدون ألم وننصح المرضى بمسكن ألم - مضاد التهاب، ولا يوجد بها نزف دموي، أو حتى أثر جرح للعملية، ثم يجب مراجعة الطبيب بعد 5 أيام من إجراء العملية.

ونوه هيثم النجار استشاري تجميل، بأنه يمكن عودة من قام بإجراء عملية تجميل الأذن للعمل بعد مرور 5 أيام، ويمكن الاستحمام أيضا إلا بعد مرور 5 أيام من إجراء العملية.

اقرأ أيضا