رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأعلى للجامعات يصدر قرار هام بشأن نظام القبول الإلكتروني للعام 2022

المجلس الأعلى للجامعات

أعلن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، نظام القبول الإلكتروني، للفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2021/2022، والذى من المقرر أن يكون القبول فيه على أربع مراحل، هي:

الأولى: بعد نهاية المرحلة الأولى من التنسيق الحكومي ويتقدم لها طلاب الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات والثانوية السعودية والكويتية وباقى الشهادات العربية، وكذلك الثانوية الأمريكية والإنجليزية.

الثانية: بعد انتهاء المرحلة الأولى وتوزيع الطلاب وسداد المصروفات يتم حصر الأماكن الشاغرة، ويتم الإعلان عنها ويفتح الباب للتقدم لها.

الثالثة: وتبدأ قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك على إجمالى الأماكن الشاغرة بكل الجامعات ولكل الشهادات مصرية أو عربية أو أجنبية.

الرابعة: قبول عن طريق الجامعات على أي أماكن شاغرة وفقاً للقواعد المقررة.

كما يكون النقل بين الجامعات بعد مرور العام الأول، ويكون النقل لكلية مناظرة بعد عمل الأكاديمية، ولابد أن تستمر دراسة الطلاب المنقولين بالكليات الجديدة 50% أو أكثر من سنوات الدراسة، ولا تقبل الجامعة طلاب منقولون إلا فى حدود 10% من الأعداد المقررة لكل كلية كل عام.

وناقش مجلس الجامعات الخاصة التقارير الواردة من الجامعات الخاصة والأهلية، حول سير امتحانات نهاية العام الدراسي، ووجه وزير التعليم العالي باتباع أقصى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء أداء امتحانات نهاية العام، والتى تبدأ خلال هذا الشهر وتنتهى مع بداية شهر يوليو بالجامعات الخاصة والأهلية، موجهاً قيادات الجامعات والكليات المختلفة بضرورة المتابعة الميدانية، للتأكد من درجة التزام الطلاب والعاملين بالإجراءات الاحترازية لضمان حسن سير الامتحانات طبقاً للوائح الداخلية للكليات والمعاهد، والحرص على سلامة جميع عناصر منظومة التعليم بالجامعات الخاصة والأهلية.

ووجه وزير التعليم العالي، الشكر للجامعات الخاصة لمساهمتها الإيجابية فى التبرع بمبلغ 50 مليون جنيه خمسين مليون جنيه لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لإعادة إعمار غزة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات