تفاصيل تمديد صلاحية الإقامة للوافدين وتأشيرات الزيارة خارج السعودية

الاربعاء 09 يونية 2021 | 01:20 مساءً
كتب : رحاب الخولى

أصدرت المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية، بيانًا هامًا يمس عدد كبيرمن المواطنين بمختلف دول العالم وخاصة التي لم يتم الموافقة على دحول مواطنيها إلى أراضي المملكة، منها مصر، ونظرا لوجود حاجة ماسة من المصريين بالسفر إلى السعودية للالتحاق بأعمالهم التي توقفت بسبب جائحة كورونا، التي أدت إلى توقف الطيران بين مصر والسعودية.

تمديد صلاحية الإقامة للوافدين خارج السعودية

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ببدء المديرية العامة للجوازات بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى 31 / 7 / 2021م.وفق بيان صحفى للسفارة السعودية.

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة خارج السعودية

يأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية السعودى، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد - 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

تفاصيل تمديد صلاحية الإقامة للوافدين وتأشيرات الزيارة

وأكدت الجوازات السعودية، أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى 31 / 7 / 2021م.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى 31 / 7 / 2021م.

ثالثًا: يقتصر التمديد على الدول الـ 20 التي تم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، والمعلنة بتاريخ 2 فبراير 2021م.

الدول التي يتم تعليق دخول الأراضي السعودية للقادمين منها

وتأتي الدول التي يتم تعليق دخول الأراضي السعودية للقادمين منها، ومن بين تلك الدول الإمارات وألمانيا والولايات المتحدة وإيطاليا وباكستان والبرازيل وتركيا وفرنسا ومصر ولبنان والهند واليابان وغيرها.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

والتقى السفير أحمد فاروق، سفير جمهورية مصر العربية في الرياض، الأسبوع الماضي، برئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني، وكذا العمل على استعادة حركة السفر بين مصر والسعودية لمعدلاتها الطبيعية قبل جائحة كورونا بما ينعكس بالإيجاب على العلاقات الاقتصادية فيما بينهما.

وأثنى السفير المصري خلال اللقاء على التعاون المتنامي بين السلطات المعنية بالطيران المدني في البلدين، مؤكدًا الجاهزية لاستقبال الأعداد الكبيرة المتوقع قدومها من الأشقاء السعوديين إلى بلدهم الثاني مصر خلال فترة الصيف.

اقرأ أيضا