التطورات الأخيرة لعودة الطيران بين مصر والسعودية

الجمعة 11 يونية 2021 | 11:08 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

لاتزال التساؤلات تزداد عبر محرك البحث العالمي الشهير جوجل عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية خاصة بعد الإغلاق الذي فرضته السعودية منذ مارس الماضي؛ بسبب انتشار وباء كورونا وتزايد معدل الإصابات. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

كشف مصدر مطلع، أن حتى تلك اللحظة لم يحدد موعد لعودة الطيران بين البلدين مصر والسعودية، ولكن هناك مباحثات مصرية لعودة الرحلات مرة ثانية، هناك مؤشرات على فتح الطيران بين مصر والسعودية قريبا، خاصة بعد تمديد صلاحية الإقامة وتأشيرات الزيارة للمواطنين في الدول المعلق الطيران لها.

سفر المصريين إلى السعودية

ومازال حتى اللحظة قرار تعليق سفر المواطنين المصريين للسعودية ساريًا كونه ليس قرارًا مصريًا، بل هو قرار سعودي، وهى التى ستحدد موعد إلغاء هذا التعليق واستئناف الرحلات الجوية من مصر للسعودية مرة أخرى بحسب التقديرات السعودية الطبية للوضع الوبائي لفيروس كورونا، كما تنتظر مصر الموقف النهائي لشروط وآليات موسم الحج، التى من المقرر أن تعلنها السعودية خلال أيام لبيان الموقف النهائي لموسم الحج.

عودة الطيران بين مصر و السعودية

ومن جانبه، تستمر في الوقت الحالي تسيير رحلات يومية من القاهرة للمدن السعودية لنقل الفئات المستثناة من قرار حظر دخول المملكة من مصر، وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي من أطباء وأفراد تمريض والدبلوماسيون والمواطنون السعوديون المتنقلون بين البلدين.

شروط سفر مواطني السعودية إلى مصر

ضرورة دفع رسوم تأشيرة دخول بما يعادل 25 دولار عن كل شخص، وأن يكون لدى المواطن تحليل بى سي أر فيروس كورونا من معامل معتمدة من قبل وزارة الصحة بحد أقصى 72 ساعة قبل الرحلة.

اقرأ أيضا