أول تعليق من السديسي علي شروط السعودية بشأن موسم الحج

السبت 12 يونية 2021 | 09:53 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

علق الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على شروط موسم الحج 2021.

وأشاد عبدالرحمن السديس بقرار قصر حج هذا العام، على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وتحديد عدد الحجاج بإجمالي ٦٠ ألف حاج، نظرا لاستمرار تطورات جائحة كورونا "كوفيد-١٩" وظهور تحورات جديدة له حول العالم.

وقال السديس "من توفيق الله وكرمه أن وفق حكومة خادم الحرمين الشريفين لإقامة شعيرة حج هذا العام مع ظروف جائحة كورونا.. فالمملكة العربية السعودية تضع سلامة وأمن وأمان الحجاج في أولوية اهتماماتها وفوق كل اعتبار".

وأضاف أن المملكة "حفظت بهذا الإجراء الموفق شعيرتين إسلاميتين في غاية الأهمية، أولاهما: إقامة الشعيرة والركن الخامس من الإسلام، وثانيهما: حفظ النفس البشرية التي جاء الإسلام بحفظ حقوقها وصيانتها".

وذكر عبدالرحمن السديس أن الهدف من ذلك ضمان تأدية مناسك الحج وتيسيرها وفق نموذج أمثل، في ظل المستجدات المتسارعة المصاحبة لذلك الوباء، ومدى تقدم دول العالم في تحصين مواطنيها والمقيمين فيها، وعدد الإصابات فيها، مع استصحاب التحذيرات من خطورة زيادة تفشي العدوى والإصابة في التجمعات البشرية، الصادرة من منظمة الصحة العالمية، ومن الجهات المعنية في المملكة وعدد من الدول.

وأكد أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي مستعدة تمام الاستعداد لاستقبال حجاج هذا العام وفق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبرتوكولات الصحية، التي تضمن سلامة البلاد والعباد.

اقرأ أيضا