رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فتح الطيران بين مصر و السعودية.. وزير القوى العاملة يوضح

الطيران المدني السعودي

زف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بشرى سارة المصريين، بشأن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، وعودة العمالة المصرية إلى المملكة، بعد كثرة التساؤلات من قبل المصريين عبر السوشيال ميديا، مشيرا إلى أنه يتوقع فتح الطيران مع السعودية خلال أسابيع قليلة لعودة العمالة المصرية، منوها بأنه خلال شهر يوليو ستكون هناك أخبار جيدة بشأن سفر المصريين إلى السعودية.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن موقع الوزارة يستقبل الباحثين عن فرص العمل في المحافظات المختلفة، مؤكدا أنه تم إعداد قاعدة بيانات للعمالة المنتظمة على مستوى الجمهورية للاهتمام بهم، وتم حصر نحو 180 ألف عامل غير منتظم لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم.

واستكمل وزير القوى العاملة: «استطعنا توفير ما يقرب من 250 ألف بوليصة تأمين على الحياة وعلى الإصابات تصل قيمتها لـ100 ألف جنيه وأن الوزارات تتكاتف لدعم ورعاية العمالة غير المنتظمة».

وقال إنه تم توفير 85 ألف فرصة عمل للعمالة غير المنتظمة، والعاصمة الإدارية يعمل بها نحو 500 ألف عامل والعلمين الجديدة 75 ألف عامل.

موعد عودة المصريين إلى السعودية

وأعلن وزير القوى العاملة المصري، محمد سعفان، أن العمالة المصرية المتواجدة بمصر حاليا، التي منعت مؤخرا من العودة إلى السعودية، سيتم تجديد إقامتها تلقائيا.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه فيما يخص موعد عودة العمالة المصرية إلى السعودية، فإن غالبية الدول تعمل حاليا على التسريع بعمليات تطعيم مواطنيها، وبالأخص دول الخليج، مؤكدا أن هذه الدول كانت من أوائل الدول التي سارعت بتطعيم كل مواطنيها والمقيمين بها.

ولفت إلى أن "كل هذا بالتأكيد سيساهم في النهاية في التسريع من عملية عودة العمالة المصرية إلى السعودية وإلى باقي الدول الخليجية في أقرب فرصة"، حيث واصل: "يمكن يبقى فيه أخبار جيدة خلال شهر يونيو".

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة، من المحتمل أن تكون هناك عودة لفتح خطوط الطيران بين مصر والسعودية من جديد، واحتمالية كبيرة أيضا لعودة العمالة خلال الأسابيع القادمة.

موقف سفر المصريين إلى السعودية

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية قرارات جديدة بشأن القادمين إليها من الخارج وهي القرارات التي تتخذ في ضوء تدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حيث قررت السلطات السعودية رفع الحظر عن القادمين من 11 دولة من قائمة كانت تضم 20 دولة بينهم مصر، ما دفع كثيرون للتساؤل اليوم حول موقف مصر بعد قرار السعودية رفع الحظر عن القادمين من 11 دولة.

فتح الطيران بين مصر والسعودية

وأعلنت السعودية، فبراير الماضي حظر دخول القادمين إليها من 20 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وكانت من بين تلك الدول مصر.

وذلك في إطار تدابير السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا، لكن قرار المملكة اليوم لم يشمل مصر، وبالتالي حتى الآن لن تستقبل السعودية القادمين مصر إلا وفق الاستثناءات التي تمّ الإعلان عنها مسبقًا.

الدول المسموح لها بدخول السعودية

وجاءت قائمة الدول المسموح لها دخول السعودية بعد قرار وزارة الداخلية اليوم لتشمل 11 دولة هي: ألمانيا، فرنسا، البرتغال، إيطاليا، سويسرا، إيرلندا.

بريطانيا، الإمارات، اليابان، الولايات المتحدة الأمريكية، والسويد، ومن ثم يتبقى في القائمة كل من: مصر وإندونيسيا وجنوب أفريقيا وباكستان والأرجنتين والهند ولبنان وتركيا والبرازيل.

والقرار السابق الصادر في الثالث من فبراير لا يطبق على الدبلوماسيين وعائلاتهم، كما لا ينطبق على المواطنين السعوديين القادمين من تلك الدول ولا على الكادر الصحي وعائلاتهم.

موقف المصريين بعد قرار السعودية

في حال الرغبة بالتوجه إلى السعودية أن يتم التوجه إلى دولة أخرى من بين الدول التي تسمح السعودية بدخول القادمين إلينها منهم.

بشرط أن يطبق كل اشتراطات السفر كالحجر الصحي والمؤسسي في تلك الدولة 14 يومًا، فضلًا عن إجراء المسحة الطبية والحصول على أحد اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

وأيضًا الخضوع للعزل الصحي في أحد الفنادق المعتمدة بالسعودية وكل ذلك على نفقة المسافر الشخصية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات