رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعليم الإسكندرية: إعلان نتيجة الإعدادية بداية الأسبوع المقبل

صورة

قال الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن إعلان نتيجة الإعدادية بداية الأسبوع المقبل، مؤكدا أن عملية التصحيح والرصد تتم حاليا بمنتهى الدقة وبمعايير محددة ثابتة وأن جميع الامتحاتات مطابقة للمواصفات.

وأضاف سعد، خلال ندوة نظمتها نقابة الصحفيين، برئاسة نقيب الصحفيبن فكري عبد السلام، وبإدارة هدى الساعاتي عضو المجلس، اليوم الثلاثاء، أن امتحانات الدبلومات الفنية السبت المقبل، يخوضها 24 ألفًا و665 طالبًا، وأنه تم تخصيص 90 لجنة موزعة كالآتي: "39 تعليم صناعي، و45 تعليم تجاري وفندقي، و6 لجان تعليم زراعي"، موضحًا تجهيز استراحات المراقبيين وعددها 23 لجنة، 18 للرجال و14 لجنة سيدات.

وأوضح أن الكثافة الطلابية لا تزيد عن 40 طالبًا، مشددا على الالتزام بسن 6 سنوات ولا نقبل أي طالب يزيد عن السن، وكل طالب مكانه موجود في المدارس الحكومية.

وتابع أن مدرسة المياه تنسق مع شركة مياه الإسكندرية لتوفير فرص عمل للطلاب فور تخرجهم، مردفا أن مدرسة التكنوجية التطبيقية الجديدة ببرج العرب ستقبل أول دفعة من خريجي الشهادة الإعدادية، وطلابها أيضا سيتوافر لهم فرصة عمل في تخصصات الميكانيكا وتصنيع المعادن.

وعن الثانوية العامة، قال إن شكل الامتحان اختيارات متعددة وليس مقالي، والإجابة إجبارية في البابل شيت واختيارية للتابلت.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات