رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قرار هام من الكويت بشأن دخول الوافدين

فيروس كورونا بالكويت

أعلنت الحكومة الكويتية عن السماح لغير مواطنيها بالدخول للبلاد بشرط تلقي جرعتين من لقاح كورونا( فايزر- أسترازينكا- موديرنا) وجرعة واحدة من لقاح (جونسون) وإجراء فحصي PCR الأول قبل الوصول بـ 72 ساعة يفيد سلبية الإصابة والآخر خلال فترة الحجر المنزلي الممتد إلى 7 أيام يؤكد خلو الإصابة وذلك اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل 2021.

كما أصدرت الحكومة قرارا بعدم السماح للمواطنين بالسفر خارج البلاد مالم يكونوا قد تلقوا جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا والمعتمد لدى الكويت اعتبارا من 2021/8/1 حيث يستثنى من ذلك:(الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم - الحاصلون على شهادة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح لأسباب صحية - الحوامل).

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن إصدار تصاريح عمل جديدة للسماح بدخول ‎الكويت لغير الكويتيين للفئات التي وافقت عليها "طوارئ ‎#كورونا" مع الالتزام بالإجراءات الصحية.

فيما قرر ‏‎مجلس الوزراء منع الأشخاص غير المُطعمين من دخول ⁧المطاعم ⁩ والمجمعات والمحلات.

وبدوره أفاد المتحدث باسم الحكومة الكويتية ‏طارق المزرم بحسب وسائل إعلام كويتية انه تم تكليف ديوان الخدمة المدنية بدراسة تقسيم العمل في الجهات الحكومية التي تقدم خدمات للمراجعين إلى دوامين (صباحي ومسائي).

وكانت صحيفة الأنباء الكويتية قد أفادت في وقت سابق بأن الدائرة الإدارية في المحكمة الكلية الكويتية نظرت، الدعوى المطالبة بوقف وإلغاء قرار مجلس الوزراء الكويتي الذي يمنع سفر غير المتلقين للقاح فيروس كورونا.

وذكرت الصحيفة الكويتية نقلا عن المحكمة أنه تقرر تأجيل الدعوى إلى الثالث من أغسطس المقبل للرد من الحكومة عليها، بعدما حضر دفاع إدارة الفتوى والتشريع وطلبوا إرجاءها للتعقيب عليها.

وبدوره ، قال مقدم الدعوى المحامي فهد الحريص لـ الأنباء إنه حضر جلسة اليوم وقدم للمحكمة دفعا بعدم دستورية القرار لمخالفة المواد 29 و 30 و 31 من الدستور بشأن حرية التنقل.

وأبان الحريص إلى أن دعواه تتضمن شقا مستعجلا يطالب بوقف تنفيذ القرار لحين الفصل النهائي بالدعوى، مبينا أن المحكمة لم تفصل به حتى الآن.

وكانت وزارة الصحة الكويتية، اعلنت في وقت سابق ، رصد إصابات بالمتحور الهندي من فيروس كورونا «دلتا» في البلاد.

وحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، إنه تم رصد إصابة بعض الحالات في الكويت بالمتحور الهندي من فيروس كورونا وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.

وأوضح السند، أن الوزارة تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في الكويت وفتح آفاق التعاون مع دول العالم لتوحيد الجهود في مقاومة الفيروس والنجاح في القضاء على الجائحة.

ولفت إلى أن المتحور الهندي تم رصده في أكثر من 62 دولة في العالم حتى الآن، مجددا الدعوة للمواطنين والمقيمين بضرورة اتخاذ الاجراءات الاحترازية وتجنب التجمعات غير الآمنة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات