بداية من اليوم.. ممنوع دخول مصر لمن لا يملك PCR معتمدا بـQR CODE

الجمعة 18 يونية 2021 | 10:58 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أرسلت مكاتب شركات مصر للطيران خطابا إلى وكلاء السياحة والسفر في المملكة العربية السعودية، جاء مضمونه بأنّه لن يقبل بدءا من اليوم أي تحليل pcr خاص بكورونا غير معتمد بـqr code، بعد التأكد من جهة إصدار التحليل.

فتح الطيران بين مصر والسعودية وفي سياق آخر، قال مصدر إنّ السلطة لم تتلق أي مخاطبات من السلطات السعودية بشأن عودة حركة الطيران بين مصر والسعودية لطبيعتها خلال أسابيع كما تردد.

ويأتي قرار عودة الرحلات بين مصر والسعودية لوضعها الطبيعي ليس مصريا بل سعوديا، ويتوقف على تقدير وزارة الصحة السعودية للوضع الوبائي لفيروس كورونا عالميا ومحليا.

من جانبه، قال يسري عبدالوهاب العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، إنّه لا توجد أي معلومات يعتد بها بشأن عودة الرحلات الجوية بين مصر والسعودية خلال أسابيع، موضحا أنّ الوضع الحالي للرحلات هو استمرار شركات الطيران المصرية والسعودية في تسيير رحلات يومية بين القاهرة والمدن السعودية، لنقل الفئات المستثناة المسموح لها بالسفر من مصر للسعودية، وهم العاملين المصريين بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، والمواطنين السعوديين والدبلوماسيين مع تطبيق العديد من الإجراءات، ومنها:

1- عمل فحص PCR لمن هم فوق 8 أعوام قبل السفر 72 ساعة، فيما عدا المواطنين السعوديين.

2- الخضوع لحجر المؤسسي لمدة 7 أيام وإجراء فحصين PCR، الأول عند الوصول والثاني بعد مرور 6 أيام في الحجر المؤسسي.

وكانت السلطات السعودية أصدرت قرارا في فبراير الماضي بتعليق دخول المواطنين السعوديين لأراضيها، كأحد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية آنذاك لمنع انتشار فيروس كورونا.

اقرأ أيضا